العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

أولمبينا يقلب تأخره إلى فوز مستحق وسط تألق غالب

بعد فوزهم على ماليزيا أمس بكوالالمبور

فرحة لاعبي منتخبنا بالهدف الثالث والفوز
فرحة لاعبي منتخبنا بالهدف الثالث والفوز

حَمَلَ لاعب المنتخب الأولمبي عيسى غالب البشارة السعيدة لأولمبينا بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى ماليزيا في اللقاء الذي جمعهم أمس وانتهى لصالح أولمبينا بثلاثة اهداف مقابل هدفين على الملعب الدولي بوكيت جاليل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن الجولة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 لحساب المجموعة الثالثة في مباراة شهدت طرد لاعب الأولمبي البحريني فهد شويطر.

وقدم منتخبنا الأولمبي واحدة من أجمل مبارياته في التصفيات، إذ أخرج اللاعبون كل ما بجعبتهم من لمسات فنية عالية واستحقوا الفوز بعد المستوى المبهر الذي قدموه على رغم الطرد، وأدت التغييرات التي قام بها مدرب منتخب القدير سلمان شريدة لقلب الأمور رأساً على عقب، فبعد أن كان أولمبينا خاسراً بهدفين نظيفين مع طرد شويطر، أجرى شريدة التغييرات وتمكن المنتخب من تسجيل 3 أهداف في غضون 10 دقائق فقط جاءت عن طريق سعد العامر في الدقيقة (80) وعيسى غالب هدفين في الدقائق 87 و89، فيما سجل هدفي ماليزيا اللاعبان أورهماد في الدقيقة 31 ومحمد أمير في الدقيقة 60.

ويعتبر فوز الأولمبي يوم أمس هو الأول من 3 مباريات، وأصبح رصيده 3 نقاط خلف صاحب المركز الثاني سورية برصيد 6 نقاط واليابان المتصدر برصيد 9 نقاط، ويحتل منتخب ماليزيا المركز الأخير من دون نقاط بتلقيه 3 هزائم متتالية. وأنعش منتخبنا الأولمبي آماله بالتأهل ويحتاج للفوز في مبارياته المقبلة التي سيلتقي فيها مع المنتخبات الثلاثة في القسم الثاني بعد أن أنهى القسم الأول يوم أمس.


التشكيلة والشوط الأول

دخل مدرب منتخبنا الأولمبي سلمان شريدة بتشكيلة مكونة من: أشرف وحيد في حراسة المرمى وأمامه علي خليل وعبدالله هزاع وعلى اليمين محمد البناء واليسار وليد الحيام، وفي خط الوسط مهدي عبداللطيف وحسين عبدالجليل كمحورين وعلى اليمين فهد شويطر واليسار سامي الحوسني، والمهاجم محمد الطيب الذي لعب خلفه عبدالوهاب المالود (القائد).

وجاء الشوط الأول سريعا، إذ كان منتخبنا الأولمبي الأكثر وصولاً لمرمى منتخب ماليزيا الذي عول كثيراً على الهجمات المرتدة السريعة.

وحاول أولمبينا تسجيل هدف مبكر وهدد مرمى ماليزيا في الكثير من الكرات كانت أبرزها تلاعب عبدالوهاب المالود بدفاعات ماليزيا وإهداءه كرة على طبق من ذهب للاعب سامي الحوسني الذي لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب على رغم تواجده بالقرب من مرمى ماليزيا وسدد الكرة خارج الملعب بأعجوبة، بالإضافة إلى تسديدات كثيرة عبر محمد الطيب وفهد شويطر وحسين عبدالجليل.

في الجهة المقابلة، شكل ماليزيا بعض الخطورة على الأولمبي كانت أبرزها عبر رأسية من محمد أمير اعتلت المرمى والكرات العرضية والتسديدات.

وعلى رغم الأفضلية النسبية لأولمبينا البحرينية، خطف منتخب ماليزيا هدف المباراة الأول عن طريق أورهماد الذي سدد كرة جميلة من خارج منطقة الجزاء عجز من خلالها الحارس أشرف وحيد عن إبعادها وسكنت المرمى معلناً عن هدف التقدم في الدقيقة 31.

وفي الربع ساعة الأخير من زمن الشوط الأول حاول أولمبينا تسجيل هدف التعديل لكنه لم يتمكن لينتهي الشوط الأول بتقدم ماليزيا بهدف نظيف.


شوط الأبطال

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى شريدة تغيير بإدخال عيسى غالب بدلاً من سامي الحوسني، ومع دخول أولمبينا بحماس كبير سعياً لتسجيل هدف التعديل تلقى المنتخب ضربة موجعة بطرد فهد شويطر إثر اشتراك قوي مع لاعب ماليزيا.

واستغل منتخب ماليزيا النقص العددي وتمكن من تسجيل هدف ثان عن طريق محمد أمير الذي استغل خطأ حارس الأولمبي أشرف وحيد بإمساكه الكرة التي سقطت من يده وسددها أمير داخل المرمى في الدقيقة 60.

مدرب الأولمبي لم يقف مكتوف الأيدي، وغير مجرى المباراة بأكملها عندما قام بإجراء التغييرات بإشراك المهاجم سعد العامر ولاعب الوسط هشام منصور، وهاجم منتخبنا الأولمبي بكل قوة وسط تراجع لاعبي ماليزيا لحماية المنطقة الخلفية لمرماهم وإغلاق جميع المنافذ على لاعبي منتخبنا.

الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة، شهدت نهوض الأبطال لاعبي أولمبينا، إذ زاد حماسهم تسجيل سعد العامر هدف أول في الدقيقة 80 إثر حصوله على كرة داخل منطقة الجزاء سددها بطريقة بهلوانية جميلة في المرمى.

الانتفاضة لم تتوقف وهاجم أولمبينا بكل قوة وحصل على خطأ على مشارف منطقة الجزاء تقدم له البديل عيسى غالب وسددها جميلة في المرمى من فوق الحائط البشري معلناً عن هدف التعادل وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجهازين الفني والإداري في الدقيقة 87.

وحمل عيسى غالب البشارة بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لمنتخبنا الأولمبي بعد هجمة سريعة وتلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها قوية داخل الشباك معلناً عن هدف الفوز لمنتخبنا الأولمبي وسط فرحة كبيرة من اللاعبين لتنتهي المباراة بفوز أولمبينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


جماهير غفيرة

شهدت مباراة الأمس تواجد أعداد هائلة من الجماهير الماليزية في الملعب لتشجيع منتخب بلادها، إذ كان تواجدها بأعداد كبيرة للغاية وأعطت المباراة جوا رائعا بالتشجيع المميز طوال المباراة لكن الجماهير خرجت حزينة بعد خسارة منتخب بلادها من منتخبنا الأولمبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


عيسى غالب أفضل لاعب في المباراة

اختير لاعب منتخبنا الأولمبي عيسى غالب أفضل لاعب في مباراة أمس بين منتخبنا الأولمبي ومنتخب ماليزيا بعد المستوى المميز الذي قدمه منذ دخوله في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين قاد بهما أولمبينا للفوز، وتسلم غالب الهدية من المسئولين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد نهاية المباراة.

وأعرب عيسى غالب عن سعادته الكبيرة بتحقيقه هذا الإنجاز، وقال: «لست أفضل لاعب، اللاعبون جميعهم أبطال، ساعدوني كثيراً على رغم أنها المباراة الأولى لي مع الأولمبي في التصفيات، تأقلمت سريعاً وخصوصاً أنني منذ فترة وأنا مع هذه المجموعة، أشكر جميع اللاعبين على الوقفة الكبيرة التي حظيت بها طوال الفترة السابقة وأتمنى أن نواصل على هذا المستوى وتحقيق النتائج الايجابية في الفترة المقبلة».

وأضاف «مباراة الأمس كانت صعبة للغاية، دخلت في الشوط الثاني وكلي أمل أن أساهم بتحقيق الفوز وبالفعل تحققت أمنيتي وسجلت هدفين، ولكن لولا الأداء الرجولي الذي قدمه اللاعبون لما فزنا، أبارك لجميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري والجماهير البحرينية وأتمنى أن نحصل على دعم من الجميع وخصوصاً الجماهير في الفترة المقبلة التي ستكون أكثر صعوبة»، وختم حديثه بالقول: «دخلت أجواء المباراة سريعاً والتحفيز الكبير الذي نلقاه له دور إيجابي بتقديمنا هذا المستوى».


شريدة: سعيد بالفوز واللاعبون قدموا أداء بطوليا

أعرب مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم سلمان شريدة عن سعادته الكبيرة بفوز منتخبنا الأولمبي يوم أمس على ماليزيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وهو الفوز الأول لأولمبينا في تصفيات لندن 2012. وأوضح شريدة في المؤتمر الصحافي أنه أخبر اللاعبين قبل المباراة بأن منتخب ماليزيا من المنتخبات المتطورة ويمتلك عناصر جيدة، وقال: «المنتخبان فازا يوم أمس، قدموا أداء بطوليا وأظهرا المباراة بمستوى فني عال لاقى استحسان الجميع». وأضاف «قلتها سابقاً بأننا قدمنا لماليزيا من أجل الفوز والحمد لله حققنا أول نقاطنا وتبقى علينا مشوار قادم في الدور الثاني، وأتمنى أن نواصل على المنوال نفسه»، مؤكداً بأن مباراة الأمس كانت قوية وصعبة على الطرفين وخصوصاً على منتخبنا الأولمبي الذي لعب ناقص العدد بعد طرد فهد شويطر. وتابع «خسرنا لاعبا أثناء المباراة وكنا خاسرين بهدف وبعد الطرد سجل منتخب ماليزيا في مرمى منتخبنا هدفا ثانيا وزاد من صعوبة المباراة لكن مع مرور الوقت أجريت بعض التغييرات ولعبنا بالهجوم من أجل تعديل النتيجة وأحمد الله على المستوى الذي ظهر به اللاعبون طوال المباراة وقاتلوا حتى الرمق الأخير».

وواصل شريدة حديثه قائلاً: «اللاعبون نفذوا التعليمات جيداً وعندما أجريت التغييرات أشركت سعد العامر كمهاجم وأخرجت لاعب محور وأشركت هشام منصور الذي لعب دور الممول للكرات في منتصف الملعب وجميع اللاعبين قدموا مستوى مبهرا وأود أن أقدم لهم تحية كبيرة على هذا المستوى المميز».

وعن عودة الأولمبي البحريني للمباراة على رغم أنه يلعب ناقص العدد وخاسر بهدفين قال شريدة: «اللاعبون أبطال، قاتلوا حتى النهاية، من الصعب أن تعود للمباراة وأنت تمر بهذه الظروف لكن الحمد لله اللاعبون كانوا عند حسن الظن»، وختم حديثه بالقول: «أمامنا مرحلة قادمة ستكون أكثر سخونة وصعوبة ولابد أن نبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز في المباريات المتبقية».


سلمان بن إبراهيم يهنئ اللاعبين

هنأ الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لاعبي منتخبنا الأولمبي بتحقيق فوزهم الصعب أمس على ماليزيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين على أرض كوالالمبور، مؤكداً بأن اللاعبين قدموا أداء بطوليا طوال المباراة واستحقوا الخروج بالفوز والنقاط الثلاث، جاء ذلك خلال زيارته منتخبنا الأولمبي في المباراة.

وحفز الشيخ سلمان بن إبراهيم اللاعبين قبل الدخول لأرضية الملعب، إذ كان من أسرار الفوز عندما قال للاعبين بأنهم سيكونون أبطالا وأبدى ثقته المفرطة باللاعبين، وتحدث معهم في غرفة التبديل وقال: «نحن على ثقة كبيرة بكم بتقديم أفضل المستويات والخروج بالنتيجة الايجابية، أتمنى لكم التوفيق وأن تعودوا للبحرين وأنتم منتصرون»

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:19 ص

      بالله عليكم اهذه اجمل مباراة

      أهذه بالله عليكم أجمل مباريات منتخبنا الاولمبي.. ثمانون دقيقة من العك الكروي مجرد جري وراء الكرة كيفما اتفق كفانا مجاملات ومحاباة فهذا الإسلوب سوف يضر بلاشك بمستقبل كرتنا البحرينية فلو سمعتم تحليل المبارة من محللي قناة الكأس لعلمتم كم كنا سيئين ولا يمكن أن تغرينا العشر دقائق الأخيرة وتحقيق الفوز عن الأداء السيء طوال ثمانون دقيقة اعتقد أن الاتحاد يجب أن تكون له وقفه حاسمه مع المدرب شريدة والأفضل حسب رأيي المتواضع إعطاء المهمة لمدرب منتخبنا الأول تايلور والله من وراء القصد. فؤاد الخليل

    • زائر 3 | 4:49 ص

      ابداع متاخر

      ابداع فقط في اخر 10 دقايق انتعش اللعب
      ولاعب مهدي عبداللطيف لازم ما يكون اساسي وذبحنا شريده بالكرات الطوووووووووووووويله الي اثرت سلبا على منتخبنا والطيب حدث ولا حرج

    • زائر 2 | 1:23 ص

      الف مبرووك

      وما قصروا منتخبنا صراحة لعبوا زينب بس ضيعوا وايد وسلمان شريدة شوي يخربط وما دخل عيسى غالب من البداية الله يهديه، بالتوفيق لمنتخبنا ان شاء الله

    • زائر 1 | 12:17 ص

      بحرينيه مقهوره حدي

      الف مبروك للمنتخب الاولمبي على الفوز وإنشاء الله منها الى الفوز الكبير اللي نفرح ابه بعد ونطلع فيه مسيرات وننسى اللي حاصل من هم وغم في الشارع البحريني

اقرأ ايضاً