العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

ماينتس يزيد محن بايرن ميونيخ محليا

عمق ماينتس جراح ضيفه بايرن ميونيخ محليا عندما هزمه 3/2 أمس (الأحد) في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت ارتقاء فيردر بريمن إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على ضيفه شتوتغارت 2/صفر.

في المباراة الأولى على استاد "دي كوفاس أرينا" في ماينتس، واصل أصحاب الأرض صحوتهم على حساب الفريق البافاري العملاق وألحقوا به الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ضيفه بوروسيا دورتموند صفر/1 في المرحلة الماضية، والرابعة هذا الموسم وحرموه من استعادة الصدارة من دورتموند حامل اللقب وبوروسيا مونشنغلادباخ اللذين تغلبا على شالكه 2/صفر وكولن 3/صفر على التوالي.

ويعاني بايرن ميونيخ محليا خلافا لمشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا الذي يستضيف ملعبه مباراتها النهائية في مايو/ أيار المقبل، إذ حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي من دون أي خسارة في 7 مباريات (6 انتصارات وتعادل واحد) آخرها فوزه على ضيفه فياريال الاسباني 3/1 على ملعبه "اليانز أرينا" في مباراة تألق فيها الفرنسي فرانك ريبيري بتسجيله ثنائية، لكن الأخير خيب الآمال في مباراة الأمس على غرار ماريو غوميز متصدر لائحة الهدافين (13 هدفا) وتوماس مولر.

وخاض الفريق البافاري المباراة في غياب لاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر الذي خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بكسر في عظمة الترقوة، والهولندي آريين روبن الذي بقي على مقاعد الاحتياط ويبدو انه لم يتعاف تماما من إصابة في الخاصرة.

وارتقى ماينتس 3 مراكز إلى المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة بعدما حقق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي بعد 9 مباريات دون انتصار (6 هزائم و3 تعادلات).

وبكر ماينتس بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة 11 عبر النمسوي اندرياس ايفانشيتس اثر تمريرة من نيكولاي مولر، وادرك بايرن ميونيخ التعادل في الدقيقة 56 عبر مدافعه الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن بضربة رأسية اثر تمريرة من طوني كروس، لكن ماينتس اعاد الفارق إلى سابق عهده عبر ماركو كاليغيوري في الدقيقة 65 وعزز بهدف ثالث حمل توقيع نيكو بونغيرت في الدقيقة 74 اثر تمريرة من ايفانشيتس. ونجح فان بويتن في تقليص الفارق مجددا في الدقيقة 79 اثر تمريرة من كروس أيضا، لكنه أهدر فرصة التعادل في الوقت بدل الضائع.

وفي الثانية، انتظر فيردر بريمن الدقيقة 57 ليفتتح التسجيل عبر ارون هونت اثر تلقيه كرة من كليمنس فريتس، وعزز البرازيلي نالدو بهدف ثان بعد 10 دقائق (67).

واستغل فيردر بريمن خسارة شالكه أمام بوروسيا دورتموند صفر/2 أمس الأول (السبت)، وانتزع منه المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة مقابل 25 لشالكه، فيما تراجع شتوتغارت إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة. واستعاد فيردر بريمن توازنه بعد خسارته المذلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر/5 في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثامن هذا الموسم والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة.

أما شتوتغارت فانتكس مجددا ومني بخسارته الثانية في مبارياته الخمس الأخيرة وهو الذي كان استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية عندما تغلب على اوغسبورغ 2/1، بعد تعادلين وخسارة

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً