العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ

80 متبرعة في حملة الإمام الحسين الثالثة عشرة

إحدى المشاركات في حملة التبرع بالدم المخصصة للنساء
إحدى المشاركات في حملة التبرع بالدم المخصصة للنساء

قال رئيس اللجنة المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم أحمد السكري ان عدد النساء المتبرعات بالدم بلغ في اليوم المخصص لهن 80 متبرعة من أصل 180 راغبة في التبرع حضرن لمركز النعيم الصحي يوم أمس الاحد (4 ديسمبر / كانون الأول 2011)، لافتا خلال حديثه إلى «الوسط» إلى أن اليوم (الإثنين) 5 ديسمبر2011 سيخصص للرجال الراغبين في التبرع بالدم ضمن الحملة التي ينظمها صندوق النعيم الخيري للسنة الثالثة عشرة بالتعاون مع بنك الدم المركزي بوزارة الصحة وذلك من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الحادية عشرة ليلاً.


اليوم مخصص للرجال من 1 ظهراً حتى الحادية عشرة ليلاً

80 متبرعة في حملة الإمام الحسين الـ 13 للتبرع بالدم

النعيم - زينب التاجر

قال رئيس اللجنة المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم أحمد السكري إن عدد النساء المتبرعات بالدم بلغ في اليوم المخصص لهن 80 متبرعة من أصل 180 راغبة في التبرع حضرن لمركز النعيم الصحي يوم أمس الأحد (4 ديسمبر/ كانون الأول 2011).

وذكر خلال حديثه إلى «الوسط» أن اليوم الإثنين (5 ديسمبر/ كانون الأول 2011) سيخصص للرجال الراغبين في التبرع بالدم ضمن الحملة التي ينظمها صندوق النعيم الخيري للسنة الثالثة عشرة بالتعاون مع بنك الدم المركزي بوزارة الصحة وذلك من الساعة الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة ليلاً.

وبين السكري أن الحملة تعتبر أول حملة أهلية أقيمت في مملكة البحرين وحصدت 8055 كيس دم خلال الاثنتي عشرة سنة الماضية، لافتاً إلى أن الحملة تهدف إلى إبراز الأهداف الإنسانية لثورة الإمام الحسين (ع) عبر مساعدة المحتاجين والمرضى على اختلاف انتماءاتهم وأجناسهم وخلفياتهم، إيماناً من الحملة بأن ثورة الإمام الحسين (ع) هي للإنسانية جمعاء.

وأضاف أن الحملة يشرف عليها طاقم تطوعي يصل إلى 250 شخصاً، مشيرا إلى أنها في السنة الماضية سجلت تبرع 786 متبرعاً من أصل 1300 رغبوا في التبرع فضلاً عن تبرع 146 متبرعة من النساء من أصل 300 رغبن في التبرع.

ووفقاً للإجراءات المعهودة؛ فإن المتبرع يبدأ بالتسجيل الذي فيه يتم التأكد من هويته، ثم يشرع بالفحص الطبي العام للتأكد من سلامته والاطمئنان على صحته العامة، وبعد تلك المرحلة يتم فحص فصيلة دم المتبرع ونسبة الهيموغلوبين، وبهذا الفحص يحدد ما إذا كان المتبرع قادراً على التبرع من عدمه، ومن بعد ذلك يتم إعداد وسحب كيس دم لكل متبرع خلال 8 إلى 15 دقيقة في حال إنهائه الإجراءات السابقة بنجاح، بعد ذلك يتم تقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة للمتبرع بالدم

العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:08 ص

      السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين

      من الطف تعلمنا عطاء العلمِ والدم

    • زائر 2 | 3:18 ص

      بحريني مقهور حده .

      الإمام الحسين عليه الصلاة و السلام رمز العطاء و الفداء .
      مأجورين جميعا بهذا المصاب العظيم .

    • زائر 1 | 3:00 ص

      السلام عليك..

      السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين..

اقرأ ايضاً