العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين رسالة من الأمين العام

بان كي مون comments [at] alwasatnews.com

الأمين العام للأمم المتحدة

يذكرنا استهلال ميثاق الأمم المتحدة بعبارة «نحن شعوب الأمم المتحدة» بأن إيجاد الحلول للتحديات العالمية ليس من المهام التي تتولاها الحكومات فقط، بل أيضاً الأفراد والمجتمعات المحلية والمجتمع المدني.

وبمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، نعترف للمتطوعين بما يبدونه من تفانٍ في العمل، وبروح الخدمة العامة المثيرة للإعجاب التي يتحلون بها، وبما يبذلونه من جهود على نطاق واسع من أجل النهوض بأهداف الأمم المتحدة.

وبتجاوز سكان العالم لعتبة سبعة مليارات نسمة هذه السنة، يجب علينا الإفادة مما لكل فرد من إمكانات يسخرها لمساعدة الآخرين. فبوسع كل فرد أن يأتي بالتغيير. وللتطوع أهميته في هذا الشأن.

ففي شتى أنحاء العالم، يسهم الملايين من المتطوعين في النهوض بالتنمية المستدامة وفي توطيد السلام. ويتخذ هذا العمل أشكالاً شتى منها التطوع في إطار المنظمات، والتطوع الفردي في المجتمعات المحلية، وخدمة متطوعي الأمم المتحدة في إطار المنظمة وشركائها من المؤسسات.

ويظهر التقرير الصادر هذه السنة بشأن حالة العمل التطوعي في العالم، وهو الأول من نوعه، ما يحدثه المتطوعون من آثار. وأحيي برنامج متطوعي الأمم المتحدة وأثني على الملايين من المتطوعين العاملين في سبيل التنمية المستدامة وتقديم المساعدة الإنسانية والحفاظ على البيئة وإحراز التقدم لبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية.

فهم بشغفهم والتزامهم إنما يسهمون في البرهنة على ما للعمل التطوعي من قدرة على تغيير العالم. وإذ نحتفل باليوم الدولي للمتطوعين، أشجع راسمي السياسات على بذل المزيد من الجهود لدعم العمل التطوعي والإقبال عليه، وأحث الجميع على النظر فيما يمكنهم القيام به من أجل الانضمام إلى هذه الحركة

إقرأ أيضا لـ "بان كي مون"

العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:30 ص

      زائر 1

      صدقت والله ومع الاسف هؤلاء سراق وظائف ممن فصلولوا ظلما وعدوانا فكيف يطعمون اولادهم مما أخذ من أفواه أطفال المفصولين الظاهر ان بان كي مون أعمى

    • زائر 1 | 11:05 م

      نحن عندنا المتطوع للحصول على الوظيفة

      المضحك في البحرين ان المتطوعين يطالبون برواتب وبعدها الحصول على وظائف مثل وظيفة مدرس وهو يحمل الشهادة الاعدادية وهذه هي التنمية والتطور تعلم منا يا بان كي مون الولاء للأشخاص لا الشهادة هي المعيار

اقرأ ايضاً