العدد 3377 - الإثنين 05 ديسمبر 2011م الموافق 10 محرم 1433هـ

«المرخ الخيرية» تفوز بالمنحة المالية للمنظمات الأهلية 2011

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

05 ديسمبر 2011

فازت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية للمرة الثانية على التوالي، بالمنحة المالية للمنظمات الأهلية للعام 2011 عن مشروعها «تمكين المرأة اقتصاديّاً»، إذ حصلت الجمعية على دعم من وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية لتطوير وتحديث المشروع.

وبهذه المناسبة، قال أمين السر بالجمعية رئيس مشروع تمكين المرأة محمد حسن ناصر علوي: «يسرنا أن نكون دائماً ضمن الجمعيات الفائزة وأن يكون لنا دور إيجابي في تنمية المشروعات الحيوية في المجتمع البحريني، كما نثمن دعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إطلاق جائزة خالد بن حمد لمشروعات المنظمات الأهلية المستدامة، وذلك تشجيعاً من سموه للمنظمات الأهلية للمضي في تقديم البرامج الاجتماعية والتنموية، بالإضافة إلى اهتمامه برعاية حفل برنامج المنح المالية للمنظمات الأهلية للعام 2011».

وذكر علوي أن «الفكرة نبعت من قلة الاهتمام بالمرأة في المجتمع عموماً، على رغم امتلاكها مواهب وهوايات وفنوناً تكاد تندثر لعدم استغلالها. وأكثر هذه الهوايات والفنون تستطيع أن تكون ذات مردود مادي مجز، كما أن معظم من يمتلكن تلك المواهب ينتمين إلى أسر مصنفة على أنها أسر محدودة الدخل، لذلك ارتأت الجمعية تنمية قدرات ومهارات المرأة والأسرة حتى تصل إلى الإنتاجية والمستوى المادي الأفضل».

وأوضح أنه بحسب البرنامج، تم تدريب ودعم 20 امرأة منتجة، ورفع دخل 20 أسرة إلى أكثر من 500 دينار، وتأسيس وحدة إنتاج في قرية المرخ، وتأسيس معرض الأسر المنتجة في قرية المرخ، وتشجيع النساء الأخريات على الانخراط في هذا المجال.

ويأتي دور الجمعية في إطار التوعية بأهمية أن تكون المرأة منتجة ومستقلة اقتصاديّاً، والتشجيع والدعم والمساعدة في وضع خطة المشروع، وتوفير الأدوات والمستلزمات، والمساعدة في إيجاد مكان العمل، والإشراف والمتابعة لضمان استمرارية المشروع، وإقامة أسواق محلية والإرشاد إلى الأسواق والمعارض

العدد 3377 - الإثنين 05 ديسمبر 2011م الموافق 10 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً