العدد 3379 - الأربعاء 07 ديسمبر 2011م الموافق 12 محرم 1433هـ

أبوالفتح: بيع السيارات المستعملة يجب أن يتم وفق الأنظمة

أكد وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح سعي الوزارة لتطوير أداء وخدمات البلدية بحسب المنهجية الجديدة للعام 2014 للارتقاء بالخدمات العامة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً عقد في ديوان الوزارة بمشاركة رؤساء المجالس البلدية وممثلين من البلديات ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور والترخيص والسجل العقاري التابع لوزارة التجارة، بشأن ظاهرة بيع السيارات المستعملة على الطرق العامة.

وأشار أبوالفتح إلى انتشار ظاهرة بيع السيارات المستعملة في الشوارع العامة والأحياء السكنية في الآونة الأخيرة، إذ أصبحت ظاهرة مألوفة من قبل بعض المواطنين والمقيمين، وقال: «إننا كأجهزة تنفيذية يهمنا أن تتم هذه العملية وفق الضوابط والأنظمة».

كما تم خلال الاجتماع تحديد المواقع التي يتم فيها عرض السيارات المستخدمة أبرزها مناطق الرفاع الشرقي، مدينة عيسى، مدينة حمد، المنامة, وبحث سلبيات وخطورة هذه الظاهرة ومنها إرباك حركة المرور أثناء التوقف المفاجئ وإحراج البلدية مع أصحاب المعارض الملتزمين بدفع الرسوم بصورة دائمة إضافة إلى أنها ظاهرة غير صحية وتشجع على كسر القوانين والأنظمة المعمول بها في البحرين.

وذكر وكيل وزارة شئون البلديات أن الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية كانت هي المعنية بموضوع السيارات المستعملة المعروضة للبيع في الشوارع والطرقات العامة، غير أنها أحالت الموضوع لوزارة البلديات ممثلة في الأجهزة التنفيذية بالبلديات الخمس، إلا أن الأخيرة واجهت مشكلات فنية وإجرائية وقانونية أخرى لا تخولها تحريك السيارات واتخاذ ما يلزم بشأنها وخصوصاً أنها مسجلة لدى الإدارة العامة للمرور.

وأشار أبوالفتح إلى فكرة الأرض البديلة المخصصة لبيع وشراء السيارات المستعملة كموقع للدراسة بالتعاون مع القطاع الخاص لتطبيق النظام والقانون وعدم إجحاف الملتزمين وخصوصاً أنها نجحت في الدول المجاورة

العدد 3379 - الأربعاء 07 ديسمبر 2011م الموافق 12 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:40 ص

      معكم حق

      الفروض اللي عندة أكثر من سيارتين للبيع يدفع رسوم التوقيف مايصير ناس وناس لكن أّذا سيارة وحده أو ثنتين عنده عادي وأتمنى عمل سوق مركزي لبيع السيارات المستعمله حيث يدفع الشخص سعر رمزي لعرض سياراته هناك

    • زائر 4 | 1:21 ص

      فالحين تاخدون رسوم

      والله المسئله لا يهمكم الوجه الحضاري ولا تعطيل حركه السير وكل ما هنالك هو اخد الرسوم من هدا المواطن المسكين بسكم ضغوط ترا بطيتوا جبدنا يا اخي ناقشوا مواضيع تفيد المواطن مثل ضاهره هروب الخدم وعدم وجود قانون يحمي الكفيل وغيرها الكثير

    • زائر 3 | 12:06 ص

      تطبيق القانون؟

      امام مسجد القضيبية (اول دوار في شارع القصر القديم) يوجد كم هائل من السيارات
      المعروضة للبع لشخص ... وتجراء لدرجة انة فاكر ان
      البارك هو show room له
      وكلما اخبرنا المرور اننا لا نجد مكان لسيارتنا بسبب
      كثرة السيارات المعروضة للبيع. كن ردهم لا نستطيع فعل اي شئ له (والله هذا ما سار)

    • زائر 2 | 11:09 م

      نتمنى ذلك

      نتمنى الإسراع في عملية توفير الارض البديلة المقترحة في سلماباد لعرض سيارات المواطنين لأننا بصراحة نواجه ازدحام وضيق امام مداخل البيوت والأحياء خصوصا عند مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين

    • زائر 1 | 10:48 م

      اين قرار الاجتماع

      طيب وبعدين؟ اجتماع كبير يضم مختلف الاشخاص المعنيين بالامر لكن ينقصه القرار ! هل الاجتماع عقد لاجل الاجتماع نفسه؟ والا هنالك حلول مخفيه؟ اين قرار الاجتماع؟

اقرأ ايضاً