العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ

ليون ومرسيليا يسعيان لمواصلة الارتقاء في الدوري

بعد الانجازين الرائعين اللذين حققاهما في دوري أبطال أوروبا وانتزاع بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني بمعجزة، سيحاول فريقا ليون ومرسيليا استغلال نشوة الانتصارين على الصعيد المحلي.

وكان مرسيليا قلب تخلفه 1/2 أمام بوروسيا دورتموند في عقر دار الأخير إلى فوز 3/2 في الدقائق الخمس الأخيرة ليحسم التأهل في مصلحته، في حين حقق ليون فوزا كاسحا على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 7/1 علما بأنه تخلف أمامه صفر/1 في الدقيقة الأربعين.

والفوز الذي حققه مرسيليا كان الثالث له في مختلف المسابقات بينها انتصاره اللافت على غريمه التقليدي باريس سان جرمان 3/صفر. وصعد مرسيليا الذي عانى من بداية سيئة هذا الموسم الى المركز السابع.

ويتواجه مرسيليا مع ضيفه بوردو الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة. وكان مرسيليا حقق فوزا واحدا في مبارياته العشر الأولى واعتبر لاعب وسطه الغاني اندريه ايو بأنه لا يمكن لفريقه أن يتراخى من الآن وصاعدا وقال: «لقد طوينا صفحة دوري أبطال أوروبا ويتعين علينا التركيز على الدوري المحلي وخصوصا بعد الصحوة الأخيرة للفريق والاستمرار في النهج على المنوال ذاته».

وأضاف «لن تكون المباراة سهلة ضد بوردو الذي يحقق نتائج جيدة لكننا سنبذل قصارى جهودنا لكي نحرز النقاط الثلاث».

في المقابل، فان ليون الذي لم يحقق الفوز في 4 مباريات متتالية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قد حقق فوزين متتاليين في الأسبوعين الأخيرين وبات على بعد نقطتين فقط من ليل الثالث ليدخل أجواء المنافسة على المراكز المتقدمة مجددا.

وسجل ليون 13 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة بينها السباعية في مرمى دينامو زغرب في مباراة كان نجمها مهاجمه الدولي بافيتيمبي غوميس، لكنه سيواجه الأحد لوريان صاحب أقوى دفاع في الدوري هذا الموسم.

ويأمل باريس سان جرمان مواصلة نغمة الفوز اثر تغلبه على اوكسير 3/2 الأسبوع الماضي عندما يحل ضيفا على سوشو. وكان سان جرمان تعرض لثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات في الآونة الأخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم مونبلييه المتصدر مع مضيفه فالنسيان، ورين مع بريست، وتولوز مع ايفيان، وسانت إتيان مع كاين، ونانسي مع اجاكسيو، والأحد اوكسير مع نيس، وليل حامل اللقب مع ديغون

العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً