العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ

«أكسفورد بزنس غروب» تمدد شراكتها مع «بي دي أو» لإصدار «التقرير: البحرين 2012»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 ديسمبر 2011

كشفت «أكسفورد بزنس غروب»، مجموعة الأبحاث والنشر والاستشارات الاقتصادية المتخصصة، عن تمديد شراكتها للعام الثالث على التوالي مع «بي دي أو» البحرين العالمية لاستشارات المحاسبة والمراجعة والضرائب، وذلك في مستهل الاستعدادات لإصدار مطبوعتها الاقتصادية المقبلة عن البحرين، يشار إلى أن «التقرير: البحرين 2012»، سيعد مرجعاً حيوياً بشأن مختلف جوانب المملكة، بما في ذلك الاقتصادات الكلية والبني التحتية والقطاع المصرفي، والتطورات التي تشهدها جميع القطاعات في البحرين، كما أنه سيتوافر في نسخة مطبوعة وأخرى شبكية.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين؛ تتعاون «بي دي أو» البحرين، شريك أعمال المحاسبة، مع فريق التحرير والأبحاث في «أكسفورد بزنس غروب» لتحرير الفصل الخاص بالمحاسبة والضرائب في تقرير العام 2012.

ومن المنتظر أن تستعرض أبحاث «أكسفورد بزنس غروب» المقبلة بشأن البحرين التقدم الذي تحرزه البحرين في مسيرة تنويع اقتصادها من خلال دفع عجلة تطوير القطاعات التي تزخر بإمكانات نمو مرتفعة، ويحتوي التقرير على تحليلات مفصّلة لكل القطاعات الاقتصادية، ما يجعله دليلاً حيوياً للمستثمرين الأجانب، إلى جانب مجموعة واسعة من المقابلات مع قادة الأعمال وأبرز الشخصيات الاقتصادية والسياسية في المملكة. وتعد «بي دي أو» البحرين، إحدى شركات «بي دي أو» العالمية التي تضم شبكة فروع تنتشر في أكثر من 130 دولة حول العالم؛ وتقدم مجموعة واسعة من خدمات المحاسبة والمراجعة والضرائب والاستشارات.

وخلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم في نادي الأعمال «كابيتال كلوب»، قالت مدير عام «أكسفورد بزنس غروب» البحرين، أنا دابروسكا، إنها تتوقع أن يركز العام الثالث من الشراكة بين الطرفين على الممارسات المحاسبية الأساسية وتقديم نظرة شاملة على منظومة الضرائب التنافسية في مملكة البحرين.

أضافت دابروسكا «حمل العام الماضي عدداً من التحديات للبحرين بدءاً من الاضطرابات التي شهدتها البلاد إلى التباطؤ الذي صاحب مرحلة تعافي الاقتصاد العالمي، وماتزال تواصل المملكة الحفاظ على سمعتها الطيبة باعتبارها وجهة مفضلة للاستثمار، ويرجع ذلك في معظمه إلى ما تمتع به من أجواء جاذبة للأعمال».

وأشارت دابروسكا، إلى نجاح «أكسفورد بزنس غروب» منذ بدء عملياتها في البحرين في إقامة علاقات عمل قوية ومميزة مع «بي دي أو» البحرين، واستفادت مما لدى خبرائها من اطلاع واسع بالأسواق المحلية والإقليمية، وأعربت عن سعادتها بالعمل مع الشركة مرة أخرى في تقرير 2012 الذي سيزوّد المستثمرين برؤية بشأن جهود البحرين لاستعادة زخم مسيرة التنمية الاقتصادية بالبلاد.

من جانبه قال شريك «بي دي أو» البحرين، حبيب جواد حبيب، إن ما تتميز به المملكة من توفير سهولة النفاذ إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والذي قد تعزز من خلال تحسين شبكة الربط مع تلك الدول؛ ساعد البحرين في التأكيد على مكانتها باعتبارها وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب.

أضاف حبيب «تبقى البحرين مركزاً مالياً إقليمياً رائداً في الخليج، وتواصل الحفاظ على مكانتها بالرغم من الأجواء المستعرة بالمنافسة، ونتطلع إلى التعاون مجدداً مع «أكسفورد بزنس غروب» بهدف إلقاء الضوء على الإطار العام للأعمال المحاسبية في البحرين والدور الذي تلعبه في جعل البحرين وجهة مفضلة للاستثمار بالمنطقة»

العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً