العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ

لقاء بين ولي العهد السعودي ووزير الاستخبارات الايراني

الامير نايف بن عبد العزيز
الامير نايف بن عبد العزيز

بحث ولي العهد السعودي وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز اليوم (الاثنين) عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع وزير الامن والاستخبارات الايراني حيدر مصلحي في الرياض، وفقا لمصدر رسمي.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان الامير نايف "استعرض عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع مصلحي والوفد المرافق في قصر اليمامة". ولم يكشف المصدر عن تفاصيل اخرى. وحضر اللقاء الامير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة.
وكان الامير مقرن اعلن امام مؤتمر "الخليج والعالم" في الرياض قبل اسبوع ان "البرنامج النووي الايراني لا يزال مستمرا وكذلك تدخلات طهران في دول الخليج" مشيرا الى وجود "مخاوف فعلية" حيال ذلك.
كما قال وزير الخارجية الامير سعود الفيصل ان ايران "ماضية في تطوير برنامجها النووي وتجاهل مطالبات العالم ومخاوفه المشروعة من سعيها لتطوير هذا السلاح الفتاك، وخلق تهديد جدي للامن والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي" .
واعتبر الفيصل كذلك ان "الخليج العربي يجاور مناطق تشهد توترا وعدم استقرار غير مسبوقين، ويشمل ذلك تصعيد المواجهة بين ايران والعالم حول برنامجها النووي".
بالاضافة الى القلق حيال البرنامج النووي، يسود التوتر العلاقة بين البلدين اثر اتهام واشنطن طهران بالتخطيط لاغتيال سفير المملكة لدى واشنطن عادل الجبير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:26 م

      الرصاصي

      الى الزائر رقم 2 المحترم
      الاعتراف؟ ليش الاعتراف يمكن قصدك يوضحون الامور لي يمتلكونها لجارتهم السعودية لأن كلمة المعترف تدل على انه هو الجاني واذا فهمت تساؤلك بمعناه الاعتيادي أقول نعم وليش ما يذكرون الحقائق او بعضا منها لتبرئة أنفسهم من اية تهم موجهة لهم هذا مجرد رأيي الشخصي والله العالم

    • زائر 7 | 3:07 م

      الأخ الرصاصي

      هل تعتقد أن زيارة الوفد الإيراني للسعودية للإعتراف بهذه الاسرار الخطيرة ؟

    • زائر 4 | 1:15 م

      الرصاصي

      قد يمتلك الجانب الايراني معلومات هامة حول امور دولية لزعزعة الثقة بن الدول الاسلامية وبالاخص بين ايران والشقيقة الكبرى السعودية

اقرأ ايضاً