العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

اتفاقية لتبادل المعلومات الضريبية بين البحرين وأستراليا

تم أمس الخميس (15 ديسمبر/ كانون الأول 2011) بمبنى وزارة المالية التوقيع على اتفاقية تبادل المعلومات في المسائل الضريبية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة استراليا، حيث وقع الاتفاقية عن الجانب البحريني وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وعن الجانب الاسترالي سفير استراليا غير المقيم لدى مملكة البحرين نيل هاوكينز.

وتهدف الاتفاقية إلى قيام الطرفين المتعاقدين بتقديم المساعدة في تبادل المعلومات التي تراها ذات صلة بإدارة وتنفيذ القوانين الوطنية للطرفين المتعاقدين وذلك فيما يتعلق بالضرائب المعنية في الاتفاقية، وهي تضم 12 مادة تتعلق بهدف ونطاق الاتفاقية، الضرائب المعنية في الاتفاقية، تعاريف المصطلحات المستخدمة، آلية تبادل المعلومات الضريبية، سرية المعلومات المتبادلة بين الطرفين، إجراءات دخول الإتفاقية حيز النفاذ.

ويأتي توقيع مملكة البحرين اتفاقية تبادل المعلومات في المسائل الضريبية مع استراليا تماشياً مع المعايير الدولية المطبقة في هذا المجال ومتطلبات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنتدى الشفافية لتبادل المعلومات الضريبية والتي تم التأكيد عليها من قبل مجموعة العشرين.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لتوقيع هذه الإتفاقية، مؤكدين أن هذه الخطوة من شأنها الإسهام في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك بين مملكة البحرين وإستراليا

العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً