العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

داركليب بسهولة يهزم النصر ويتأهل متصدراً مجموعته الثانية

بعد أداء مثالي حافظ من خلاله على سجله خالياً من الخسائر

واصل داركليب انتصاراته في مسابقة كأس الاتحاد للكرة الطائرة وذلك بعدما هزم بسهوله غريمه النصر بنتيجة (3/صفر)، ليعلن تأهله كأول للمجموعة فيما تأهل النصر على رغم خسارته إلى دور الأربعة نظراً لتواجده في مركز الوصافة بأربع نقاط.

وقدم داركليب مستوى فنيا جيداجداً أهله لتحقيق الفوز وخصوصاً من ضاربي الأطراف، فيما عانى النصر من غياب الأداء الهجومي الفعال فضلاً عن الأخطاء السهلة التي ارتكبها لاعبوه في الاستقبال والدفاع.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/21، 26/24، 25/21).

وتعرض صانع ألعاب النصر في نهاية المباراة محمد سلمان للإصابة.


مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول بداية متكافئة بين الفريقين بسبب تبادل تحقيق النقاط في الشق الهجومي، إذ كان صانع ألعاب النصر محمد حسن يعول على الأطراف أكثر، فيما كان اعتماد صانع ألعاب داركليب أحمد حسين على التنويع مع استغلال مركز (3).

وعلى رغم التكافؤ الكبير إلا أن الأخطاء كانت حاضرة وخصوصاً في مهارة التغطية والهجوم، وتميز من جانب النصر أحمد حسن مع صبيح إبراهيم، فيما كان التألق لافتاً في داركليب عبر أمين محمد وعلي إبراهيم وبدرجة أقل حسن عباس.

غير أن داركليب تمكن من أخذ الأفضلية مع دخول الشوط في النقاط الأخيرة بسبب نجاح أمين محمد في الصد ومن ثم الهجوم، مع وجود صعوبة في التخليص الهجومي لدى النصر حتى ساهم البديل علي محمد في حسم الشوط لصالح داركليب بنتيجة (25/21) من خلال نجاحه في الصد أيضاً.

في الشوط الثاني، تكرر ما حصل في الشوط الأول، إذ كان التكافؤ حاضراً مع دخول صانع ألعاب النصر محمد سلمان كلاعب أساسي، إذ عول سلمان على الجماعية مع تفعيل كبير لصبيح إبراهيم الذي قدم نفسه بقوة في مهارة الإرسال أيضاً.

أما داركليب فنجح صانع ألعابه بتشغيل علي عبدالواحد ومحمد إبراهيم أكثر من الشوط السابق مع استمرار نجاح أمين محمد مع علي إبراهيم في تحقيق النقاط من الأطراف.

وعلى رغم أن نسق الأداء في داركليب ارتفع ما مكنه أن يحقق أفضليه سريعة مكنته من السيطرة على مجريات الشوط إلا أن إرسالات صبيح إبراهيم القوية أعطت النصر قدرة العودة من بعيد والتعديل (24/24). لكن محمد إبراهيم نجح في توقيف المد النصراوي ليرتكب علي سلطان خطأ هجومي أعطى الحسم لصالح داركليب (26/24).

في الشوط الثالث، أفضلية الدار تواصلت مع هبوط نسبي في قوة التخليص الهجومية «الزرقاء»، هذا بالإضافة إلى نجاح أمين محمد وعلي إبراهيم في الشق الهجومي وحسن عباس في الصد، فيما عانى النصر كثيراً من عدم استقرار الكرة الأولى وأخطاء الضاربين الهجومية وكذلك في التغطية الخلفية (11/7 ثم 16/12).

ومع تحسن الأداء الهجومي والدفاعي لعلي عبدالواحد استطاع داركليب المحافظة على أفضليته مع تألق كبير لعلي خير الله في تأمين الكرة الأولى والدفاع، وسط استسلام كبير من الجانب النصراوي، لينتهي الشوط «بنفسجياً» أيضاً بنتيجة (25/).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من الدولي راشد جابر والدولي جعفر محسن.


مواجهتا المربع

وبعد انتهاء الدور التمهيدي من المسابقة، سيواجه المحرق أول المجموعة الأولى مع النصر ثاني المجموعة الثانية في مباراة قوية جداً، فيما سيلعب داركليب الأول على المجموعة الثانية مع النجمة ثاني المجموعة الأولى.


نظراً لعدم توافق الناديين على خوض المباراة

«لائحة المسابقات» تقر بفوز الشرقي على البسيتين

علم «الوسط الرياضي» أن الاتحاد البحريني سيطبق لائحة المسابقات على مباراة البسيتين مع الرفاع الشرقي بعد رفض الثاني أن يلعب المباراة والتي هي في الجولة الختامية للدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد (التنشيطية) للكرة الطائرة، وذلك بعد مرور الـ(15) دقيقة القانونية... إذ علل إداريه خالد محمود والمدرب خالد جناحي ذلك بأن اللائحة تنص على إعطاء الفريق الذي يتخلف مدربه أو لاعبوه عن الحضور (15) دقيقة، ثم يتم احتساب الفريق المتخلف خاسراً.

ولهذا السبب ونظراً لعدم توافق الناديين على خوض المباراة سيتم اعتماد اللائحة كفيصل بينهما، وهذا يعني أن الرفاع الشرقي سيكون فائزاً في المباراة بنتيجة (3/صفر)، وذلك وفقا للائحة.

علماً بأن فريق البسيتين حضر كلاعبين للمباراة، فيما لم يحضر حتى انتهاء الوقت القانوني مدرب الفريق والإداري... ومعهما كانت بطاقات اللاعبين أيضاً، ووفقاً للقانون فإن المباراة لا تسير مع عدم وجود مدرب، وهما حضرا عند الساعة (6:20) دقيقة، فيما المباراة كان لابد أن تلعب عند الساعة (6:15) مساءً كحد أقصى

العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً