العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

انطلاق يوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 28 ديسمبر

قال رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية عبدالحسن الديري، في بيان أمس الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2011) إن ملتقى «يوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية» سيعقد يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2011 تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

وأفاد الديري بأن هذا الحدث هو الثاني من نوعه الذي تنظمه الجمعية وتشارك فيه العديد من الجهات المختصة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محلياً وخليجياً.

وقال الديري إن الملتقى يهدف إلى دعم ثقافة العمل الحر لرواد الأعمال الناشئين والتشجيع على إنشاء المشاريع الصناعية والمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة والاستغلال الأمثل للطاقات الإبداعية من خلال الدعم المالي والمعنوي لرواد الأعمال، كما يشمل هذا اليوم العديد من الفعاليات منها معرض خاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعرض فيه تجارب ومنتوجات هذه المؤسسات مساهمة في العمل على تسويقها والتعريف بها وبالمنتج الوطني ودعماً للمواطنين لتعزيز ثقافة الإنتاج والإبداع وامتهان العمل الحر.

وذكر البيان أنه سيصاحب الفعالية عددٌ من ورش العمل عن تجارب دول مجلس التعاون الخليجي للتمويل المصغر والتدريب على ريادة الأعمال وامتهان العمل الحر والدعم اللوجستي لمثل هذه المؤسسات، إضافة إلى جلسة حوار عن «سبل تمكين المؤسسات الصغرى في مملكة البحرين والمنطقة... الواقع والمأمول»، إذ تمت دعوة عدد من الشخصيات البارزة للتحدث والمشاركة في هذا الملتقى، ويجري حالياً استكمال الاستعدادات الأخيرة لإطلاق هذا الحدث المهم في نسخته الثانية والتي تحوي فعاليات أخرى جديدة ومبتكرة هذا العام سيعلن عنها في وقت لاحق.

ودعا الديري أصحاب المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة وجميع المهتمين والمختصين في هذا المجال للحضور والمشاركة الفاعلة في هذا الملتقى لإبراز الدعم الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور استراتيجي يساهم في القضاء على البطالة وتشجيع الشباب لامتهان العمل الحر وزيادة الدخل القومي والمساهمة في تنمية عجلة الاقتصاد في البحرين

العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً