العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

البستاني: أسعار الفواكه والخضراوات انخفضت 30 %

وزير الصناعة يزور السوق المركزي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 ديسمبر 2011

نقلت وزارة الصناعة والتجارة عن رجل الأعمال التاجر رضا البستاني قوله إن أسعار الخضراوات والفواكه انخفضت ما بين 20 و30 في المئة، موعزاً السبب في ذلك إلى تحسن الطقس في الدول المُصدرة وخصوصاً المملكة العربية السعودية والأردن ولبنان، بالإضافة إلى تركيا التي تستورد منها البحرين كميات كبيرة من هذه المواد.

وأطلع البستاني وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، الذي زار الأسواق أمس الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، على الكميات المتوافرة من مختلف الخضراوات والفواكه التي ترد إلى البحرين من مختلف أنحاء العالم.

وتوجه الوزير والمسئولون المرافقون له إلى إحدى الأسواق التجارية بالمنامة. وأكد أحد رجال الأعمال والمستثمرين أهمية المتابعة التي يقوم بها الوزير للأسواق والتعرف على القضايا والمستجدات التي قد تطرأ ودور ذلك في تحقيق الاستقرار في الأسعار وتوافر البضائع والسلع المطلوبة للمستهلكين، وخصوصاً أنه من خلال اللجان المختصة في الوزارة يعمل على تذليل كل العقبات التي قد تعرقل حركة السوق أو تتسبب في أي مشكلة قد تعوق انسيابية الحركة في الأسواق المحلية.

وعلى صعيد اللحوم الحمراء ومدى توافرها في السوق، أشار مسئول شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان الذي رافق الوزير في جولته في سوق اللحم بالمنامة، إلى انسيابية الحركة في السوق وفي توزيع الكميات المطلوبة من اللحوم على كل التجار والمحلات التجارية ذات العلاقة.

ونقل بيان الوزارة عن القصابين المتواجدين ارتياحهم من أداء شركة البحرين للمواشي والتوجيهات الصادرة عن وزير الصناعة والتجارة لتوفير الكميات التي تغطي احتياجات البلاد من اللحوم وخصوصاً في المناسبات والتي كانت آخرها بالنسبة لهذا العام مناسبة عاشوراء التي توافرت فيها اللحوم بشكل كبير يغطي كل الطلب المحلي من هذه المادة.

وعلى صعيد المجمعات التجارية وحركتها وخصوصاً في مناسبة العيد الوطني، توجه الوزير إلى المجمعات التجارية، وأكد مدير التسويق في أجد المجمعات أكد تنامي الحركة في المجمعات، مشيراً إلى تقديم الكثير من العروض الترويجية التي تجذب المواطنين وتساهم في تنشيط الحركة في السوق والمجمع عموماً.

فيما أكد مدير عام مجمع آخر تزايد الحركة في المجمع والإقبال الكبير على المرافق الموجودة وخصوصاً المطاعم والسينمات التي حققت نسب إشغال كبيرة وخصوصاً في عطلات نهاية الأسبوع وبمناسبة العيد الوطني، كما أكد تزايد أعداد المتسوقين من الجنسيات الخليجية الذي يفدون على المجمع بشكل متزايد وخصوصاً العائلات الذين يجدون في المجمع كل الخدمات والمرافق الترفيهية ومحلات التسوق العالمية تحت سقف واحد

العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً