العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

تدشين النسخة العربية لدورة الصحة والسلامة المهنية

الوسط – المحرر الاقتصادي 

18 ديسمبر 2011

ذكرت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في بيان لها أمس الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2011) أن المدير العام عبدالرحمن جواهري دشن النسخة العربية لدورة الصحة والسلامة المهنية التي يعتمدها المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH).

وقال البيان: «تم تدشين الدورة في حفل أقيم في باحة السفارة البريطانية بالبحرين وحضره السفير البريطاني لدى البحرين، والرئيسة التنفيذية للمجلس الوطني البريطاني لامتحانات السلامة والصحة المهنية تريزا بدورث، بالإضافة إلى عدد من اختصاصي الصحة والسلامة العاملين في الشركات الصناعية والمؤسسات المحلية المتخصصة».

وألقى جواهري، الذي يشغل كذلك منصب سفير المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية في الشرق الأوسط، كلمة أكد فيها أن الحدث من شأنه أن يزيد من عدد الحاصلين على هذه الشهادات العالمية في مجال الصحة والسلامة المهنية في البحرين والوطن العربي، مذكراً أن عائق اللغة كان يشكل حاجزاً منيعاً يحول دون حصول الكثير من أبناء المنطقة على هذه الشهادة العالمية.

وأشاد جواهري بالدور الذي يلعبه المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH) في الارتقاء بمناهج تعليم وتدريب الصحة والسلامة المهنية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على سلوك العاملين المشاركين بتلك الدورات التدريبية المتخصصة، وسيساهم في توفير بيئة عمل آمنة خالية من الحوادث والإصابات وسيضمن في الوقت ذاته استمرارية العمل، مؤكداً أن السلامة وتحقيق أعلى معدلات الإنتاج والربحية هما وجهان لعملة واحدة.

كما ألقت تريزا بدورث، كلمة أكدت فيها أهمية نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية في البحرين والشرق الأوسط, وأثنت على جهود جواهري وإسهاماته في دعم هذا البرنامج الطموح الذي اعتبرته بمثابة «نقلة نوعيه» في مجال مناهج تدريب الصحة والسلامة المهنية في الشرق الأوسط.

يذكر أن المجلس الوطني البريطاني لامتحانات السلامة والصحة المهنية (NEBOSH) هو هيئة مستقلة ذات طابع خيري، تأسس في العام 1979، ويتركز دوره في تطوير مناهج الصحة والسلامة المهنية وإدارة البيئة وتطبيقاتها. ويتمتع المجلس بسمعة عالمية، حيث يقدر عدد الحاصلين على شهادة (NEBOSH) حول العالم بحوالي 180 ألف شخص

العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً