العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مشروع قانون خفض الضرائب والإنفاق

أقر مجلس الشيوخ الأميركي يوم أمس الأول (السبت) مشروع قانون يتكلف تريليون دولار لتمويل الحكومة وتمديد خفض الضريبة على الدخل لمدة شهرين ليضع نهاية لعام سياسي مثير للجدل لكنه يثير معركة جديدة في العام 2012.

ولم يتمكن الديمقراطيون والجمهوريون من الاتفاق على كيفية تغطية تكاليف تمديد خفض الضريبة على الدخل وإعانات البطالة في المدى البعيد لمدة عام كامل مثلما طلب الرئيس باراك أوباما. لذلك استقر أعضاء مجلس الشيوخ على التمديد لمدة شهرين فيما يضمن جولة أخرى من الجدل في مطلع العام المقبل في الوقت الذي تستمر فيه الحملات الانتخابية للكونجرس بإيقاع قوي.

وقال أوباما في البيت الأبيض بعد وقت قصير من موافقة مجلس الشيوخ على تمديد خفض الضريبة على الدخل لمدة شهرين «من غير المقبول للكونجرس أن يحجم عن تمديد خفض الضريبة للطبقة المتوسطة بقية العام». وبدأ الكونجرس عطلته التي يعود منها في أواخر يناير/ كانون الثاني.

ومن المتوقع أن يوقع أوباما بسرعة مشروع قانون الإنفاق الذي تبلغ قيمته 915 مليار دولار ليصبح قانوناً. ويوفر القانون التمويل لوزارة الدفاع لكنه يخفض موازنات وكالة حماية البيئة ووزارتي التعليم والصحة وأنشطة اتحادية أخرى.

ومازال يتعين أن يوافق مجلس النواب على مشروع قانون خفض الضريبة على الدخل

العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً