العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

مسئول إيطالي: يجب دعم صناديق الإنقاذ فوراً

قال نائب وزير الاقتصاد الإيطالي فيتوريو جريللي إنه يجب دعم صناديق الإنقاذ الأوروبية فوراً لمواجهة أزمة ديون منطقة اليورو، مضيفاً أن مازال أمام إيطاليا وأوروبا عموماً الكثير من العمل لاسترداد ثقة السوق.

وقال جريللي في مقابلة نشرتها صحيفة «ال سولي 24 أوري» أمس الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2011): «من الواضح على الأمد القصير أنه يجب دعم آليات الإنقاذ مثل صندوق الاستقرار المالي لمواجهة أزمة منطقة اليورو».

وأضاف «يجب منح الأولوية لتعافي السيولة وهي المشكلة الحقيقية لأوروبا بأكملها. تراجعت البنوك. لا يقدم أحد قروضاً لأحد». وأحبط قرار القمة الأوروبية الأسبوع الماضي بتعزيز الانضباط المالي توقعات الأسواق بإجراء سريع وحاسم والمستثمرون الآن قلقون من تهديد وكالات التصنيف بخفض التصنيف الائتماني لدول منطقة ليورو.

وقال جريللي إنه من دون حزمة التقشف الحكومية فإن إيطاليا تواجه مخاطر الوقوع في أزمة على غرار أزمة اليونان. لكنه أضاف أن هناك كثيراً من العمل أمام إيطاليا وأوروبا. وتابع أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي ووزير الصناعة كورادو باسيرا سيتقدمان قريباً بإجراءات لدعم النمو. مضيفاً أن الأولويات تتضمن البنية التحتية في إيطاليا ومناطقها الفقيرة وتحرير الاقتصاد

العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً