العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

لقاء تعريفي بدور «مركز تنمية الصناعات» في خدمة مشاريع المرأة

شارك مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، التابع إلى بنك البحرين للتنمية، في اللقاء التعريفي الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة للمشاركات في مشروع تمكين المرأة في مجال صناعة الإعلام والاتصال ومشروع مهارات التصوير وذلك بجامعة البحرين بالصخير. إذ قدَّم المدير بمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) محمد علام القائد، عرضاً شاملاً عن طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز للمشاريع الناشئة وإمكانية استفادة المرأة البحرينية في تطوير أعمالها من خلال هذه الخدمات وفق مفهوم احتضان الأعمال والذي تقوم فكرته على اعتبار المشاريع الجديدة في طور النشأة والنمو وتحتاج إلى رعاية خاصة تمكّنها من النمو بشكل صحيح، وذلك من خلال توفير مكان ملائم لإقامة هذه المشاريع، إلى جانب توفير خدمات متابعة يومية وخدمات مكتبية ومحاسبية واستشارية أيضاً. وقد تناول العرض أهداف المركز والمتمثلة في تشجيع ريادة الأعمال في المملكة، وتحفيز ثقافة ريادة الإبداع والابتكار لدى الشباب البحريني،وزيادة معدل إنشاء المشاريع الجديدة وتشجيع استخدام التكنولوجيا في إدارة المشاريع، وصولاً إلى إيجاد مشاريع ذات جدوى اقتصادية تساهم في بناء الاقتصاد الوطني.

كما تناول العرض آلية مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة الخاصة باختيار المشاريع التي يمكنها الالتحاق بالمركز والتي تقوم على الإبتكارأوالإبداع الذي تتميز به فكرة المشروع، وكذلك معرفة رائد العمل بطبيعة المجال الذي يعمل فيه، إضافةً إلى الجدوى الاقتصادية للمشروع.

من جهةٍ أخرى تناول العرض شبكة المؤسسات المتعاونة مع الحاضنات والداعمة لقطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين والتي تضم مجموعة من المؤسسات التمويلية والتنظيمية والمهنية والأكاديمية؛ إذ تشكل هذه المؤسسات مجتمعةً بيئة مناسبة لتأسيس ونمو الأعمال، كما تدعم جهود ومبادرات حاضنات الأعمال الخاصة بتحفيز ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع قائمة على الريادة والابتكار وذلك بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030. وتطرق العرض إلى خطة المركز الخاصة بتوسيع وتعميم تجربة الحاضنات وإنشاء حاضنات متخصصة، مثل إنشاء مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادة الأعمال» بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً