العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

تقاعد فيصل المحروس وتعيين غوردن سميث رئيساً تنفيذياً لـ «بابكو»

فيصل المحروس
فيصل المحروس

أعلن مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) تقاعد فيصل المحروس اعتباراً من 31 ديسمبر/ كانون الأول 2011 بعد بلوغه سن التقاعد الاعتيادي، وبعد أن حقق إنجازات جليلة وإسهامات ملموسة في تطوير نشاط التكرير والإدارة التنفيذية لشركة بابكو، وتعيين غوردن سميث رئيساً تنفيذياً لشركة بابكو.

وشغل سميث منصب نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق، ويحظى بخبرة واسعة في إدارة الصناعة النفطية بشركة شيفرون بالولايات المتحدة الأميركية، وحقق العديد من النجاحات الملموسة في صناعة النفط وتشغيل الوحدات وإدارة عمليات المصافي في مختلف بقاع العالم.


إجراء تغييرات في الهيكل التنظيمي لإدارة الشركة

تقاعد فيصل المحروس وتعيين غوردن سميث رئيساً تنفيذياً لـ «بابكو»

بابكو - العوالي

أعلن مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) تقاعد فيصل المحروس اعتباراً من 31 ديسمبر/ كانون الأول 2011 بعد بلوغه سن التقاعد الاعتيادي، وبعد أن حقق إنجازات جليلة وإسهامات ملموسة في تطوير نشاط التكرير والإدارة التنفيذية لشركة بابكو، وتعيين غوردن سميث رئيساً تنفيذيا لشركة بابكو.

وشغل سميث منصب نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق، ويحظى بخبرة واسعة في إدارة الصناعة النفطية بشركة شيفرون بالولايات المتحدة الأميركية، وحقق العديد من النجاحات الملموسة في صناعة النفط وتشغيل الوحدات وإدارة عمليات المصافي في مختلف بقاع العالم.

وأعلن المجلس عن تغييرات في الهيكل التنظيمي لإدارة الشركة على النحو الآتي: تعيين إبراهيم طالب في منصب نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق، وكان يشغل في السابق منصب مدير عام فرع التكرير، تعيين حافظ القصاب في منصب مدير عام فرع التكرير، تعيين عبدالجبار عبدالكريم في منصب مدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى، تعيين غسان مهنا في منصب مدير عام فرع الموارد البشرية والشئون الإدارية، ويحال محمد الجامع للتقاعد الاعتيادي قريباً، تعيين هشام زباري في منصب مدير عام المشاريع الخاصة.

وترأس وزير الطاقة رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) عبدالحسين ميرزا أمس الأربعاء (28 ديسمبر 2011) الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة رقم (55) في بيت الضيافة «الدار» بالعوالي.

وفي بداية الاجتماع أشاد الوزير بالدعم والاهتمام المتواصلين اللذين تلقاهما بابكو من القيادة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى، وهنأ القيادة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس، كما عاهد القيادة على بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل الارتقاء بالشركة وعملياتها لخدمة الاقتصاد الوطني.

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بالأداء التشغيلي في بابكو، وأشاد المجلس بالنتائج التي حققتها الشركة، ولاسيما في تحقيق أعلي رقم قياسي لتكرير النفط الخام في تاريخ بابكو بمعدل 271.300 برميل في اليوم خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وأعرب المجلس عن ارتياحه إزاء تحقيق الإنتاج المستهدف بصورة كاملة وبمستويات عالية من الكفاءة والأمان. واستعرض المجلس موازنة العام 2012 من حيث مصروفات التشغيل والمصاريف الاستثمارية، مشيداً بنتائج برنامج تحسين الإنتاجية الذي عكفت الشركة على تنفيذه ونجم عنه تحقيق وفر ملموس في التكاليف التشغيلية. وناقش المجلس عدداً من المسائل الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية وأصدر توجيهاته لإدارة الشركة حيالها.

وأعرب المجلس عن شكره وتقديره للمحروس تقديراً لعطائه المتميز وإسهامه الفعال في دعم مسيرة الشركة وتعزيز رقيها وازدهارها، وتمنى لغوردن سميث كل النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.

وفي ختام الاجتماع أعرب الوزير عن شكره لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع موظفي الشركة، مشيداً بإخلاصهم وتفانيهم في خدمة الشركة. كما أشاد بالأداء المالي والتشغيلي للشركة وبقدرة بابكو على مواصلة نموها وتعزيز موقعها في السوق المحلية والعالمية. وأصدر توجيهاته بضرورة مواصلة العمل الجاد لتحقيق مزيد من الإنجازات وتأكيد المساهمات القيمة للشركة في خدمة المجتمع ومملكة البحرين

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 6:07 ص

      بافرحتا يافرحتا

      الليلة ذلك النائب سوف يقيم حفله كبير ه فراحا باحلال اجنبي محل بحريني

    • زائر 20 | 5:42 ص

      بورشا

      شكرالك فيصل المحروس ، ولكن منيقدر الكفاءات، حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 19 | 5:37 ص

      المفروض بحريني مكان أجنبي مو العكس !! الظاهر بأقلب معارضة !!

    • زائر 18 | 5:30 ص

      بحريني مقهور حده .

      شكرا لك يا سعادة المهندس فيصل المحروس ما قصرت مع جميع الموظفين في بابكو , لو لا الطائفية البغيضة في لجنة التحقيق البرطماني , لكانت حال الشركة أفضل بكثير من هذه الحالة .

    • زائر 10 | 2:06 ص

      أمنية وتحققت

      أمنية لذلك النائب وتحققت - هذه هي البحرين التي تبيع مواطنيها وتشتري الأجانب - آه يا وطن !

    • زائر 9 | 1:11 ص

      الى خلف دور

      و هذه قصة جزيرة مليون نخله .......و بعد تعيين الأجنبى مره اخرى فى هذا المركز لنا امل رجوع المنابع الطبيعيه
      ايضا مثل عين عذارى و عين الرحى و عين المشعوم و تزرع مليون نخله و تزيح مليون انسان . جميعأ لنستمع اغانى اسمهان و محمد عبدالواهب و نشاهد الأفلام الهنديه فى سينما بن هجرس و لؤلو ........ شغل تمام

    • زائر 8 | 1:01 ص

      انسان يعيش على ارض اسمها البحرين

      والسلام انا اعمل في قطاع لااريد دكر اسمه
      مجموعة كبيرة تجاوزة سن التقاعد
      لم و لن تحال للتقاعد حتى يقضي الله امرا كان مفعولا
      هناك البدلاء
      ولاكن
      يحتاجون لتعلم السحر من كبيرهم
      ابد الدهر

    • زائر 7 | 12:45 ص

      خسارة الكفاءات

      هذا مايطمح اليه البعض بطمس الكفاءات والتخلص منها ، فيصل المحروس خسرته بابكو وخسرته البحرين ، والدليل تعيين أجنبي مكانة .
      فيصل المحروس كفاءة عالية في العمل والأخلاق

    • زائر 6 | 12:32 ص

      اجنبي مكان بحريني

      احلال اجنبي مكان بحريني

    • زائر 5 | 12:06 ص

      وهو كم سن التقاعد عندنا ؟

      وهل التقاعد إلزامي ؟ ومطبق ؟ وغير مشروط ؟
      أعتقد ان الاستثناءات أكثر بكثير من حجم استيعاب القاعدة نفسها !

    • زائر 1 | 10:34 م

      بوعلي

      نتمى لك حياة سعيدة ,, وهذا الخبر سوف يفرح بعض النواب كثيرا وخصوصا بتعين شخص اجنبي لان البحرين ليس فيها كفاة,

اقرأ ايضاً