العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

فواز يبحث مع وفد فرنسي تفعيل التعاون التدريبي

بحث رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لدى استقباله يوم أمس الأربعاء (28 ديسمبر / كانون الأول 2011)، القائم بأعمال السفارة الفرنسية في مملكة البحرين كريستوف جان والملحق الفرنسي السمعي البصري الإقليمي أحمد الشيخ، تفعيل وتطوير التعاون مع المؤسسات التدريبية والوسائل الإعلامية الفرنسية.

وأكد رئيس هيئة شئون الإعلام ضرورة تفعيل الشراكة مع أكاديمية التدريب التابعة لقسم الإعلام الخارجي الفرنسي وأكاديمية التدريب المهني للصحافيين ووكالة الأنباء الفرنسية لتدريب الصحافيين في مختلف المؤسسات الإعلاميّة. كما جرى بحث التعاون مع القنوات الفرنسية بهدف تخصيص مساحات لبرامج ترويجية لمملكة البحرين واستضافة البحرين لمؤتمر «معرفة» الذي تعقده قناة «فرنسا الدولية» للسنة الثانية ويجمع الخبرات الأكاديمية والإعلامية بهدف الارتقاء بالأعمال التلفزيونية التربويّة العربية، وطرح فكرة إقامة مهرجان للفيلم الفرنسي خلال العام المقبل وذلك ضمن فعاليات المنامة عاصمة للثقافة العربية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيّة بين هيئة شئون الإعلام وعدد من المؤسسات الإعلاميّة الفرنسيّة ومنها العقود والتدريبات المبرمة مع إذاعة «فرنسا الدولية» (مونت كارلو الدولية) والمعهد الوطني للإعلام السمعي البصري. ويأتي هذا اللقاء ضمن مساعي هيئة شئون الإعلام لتنفيذ ما جاء في توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق وتحقيقاً للإستراتيجية الإعلامية التي تولي الإعلام الخارجي والتدريب الإعلامي الهادف أهمية خاصة، كما يأتي اللقاء استكمالاً لعمل البعثة الإعلاميّة التي زارت خلال الأسبوعين الماضيين العاصمتين البلجيكية والفرنسية

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً