العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

قمة الجولة التاسعة تجمع حامل اللقب و«زعيم البطولات»

صدارة المحرق أمام حيوية النويدرات بدوري السلة

تقام اليوم مباراتان مهمتان في الجولة التاسعة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين المحرق والنويدرات عند الساعة 5:30 مساء، تليها مباراة القمة بين الحالة حامل اللقب والأهلي (زعيم بطولات الدوري) وذلك عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر فريقا المحرق والحالة فرق الدوري برصيد 14 نقطة لكل منهما من الفوز في 7 مباريات متتالية وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا للخسارة في البطولة حتى الآن.

ويأتي خلفهما الأهلي برصيد 12 نقطة من الفوز في 6 مباريات والخسارة في مباراة واحدة.

وخلف الأهلي يأتي المنامة برصيد 13 نقطة من الفوز في 5 مباريات والخسارة في ثلاث، وبعد ذلك النويدرات برصيد 11 نقطة من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 3.

وتعتبر المباراتان في غاية الأهمية اليوم لجهة تحديد فرق الصدارة وصاحب المركز الرابع في البطولة وذلك قبل جولتين من النهاية.

في المباراة الأولى فإن صدارة المحرق مهددة في مواجهة فريق النويدرات المتطور والقوي والذي خسر بصعوبة بالغة أمام الأهلي في الجولة الأخيرة بعد أن كان الأقرب لتحقيق الفوز.

ويعتبر المحرق أقوى فرق البطولة حتى الآن قياسا للمستوى العالي الذي قدمه في المباريات السابقة وتكامل صفوفه وقدرته على التكيف مع متغيرات المباريات المختلفة.

ويدرب المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي يعول على تشكيلة هي الأبرز في الدوري بتواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله جاسم وأحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز في التشكيلة الأساسية.

وعلى دكة البدلاء فإن علي عباس يعتبر الورقة الأهم بالنسبة للفريق وهو قادر على تغيير كل مجريات المباراة إلى جانب كاظم ماجد ومحمد عبدالحكيم وعبدالمحسن علي ومحمد المانع وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، فإن فريق النويدرات يقوده المدرب الوطني المميز أحمد حمزة الذي يعول على تشكيلة محلية شابة وتمتاز بالحيوية وتقدم مستويات أكثر من رائعة منذ انطلاق الموسم.

ويعول حمزة على كل من حسن يوسف وابراهيم البصري وحسن منصور وحسن حبيب وعلي درباس وجواد عبدالله إلى جانب المحترف الأميركي المميز دومنيك الذي يعتبر من أبرز محترفي دوري هذا الموسم.

وتعتبر المباراة أقرب لفريق المحرق الذي يتفوق على منافسه إلا أن النويدرات قادر على احداث المفاجأة.

وفي المباراة الثانية اليوم فإن اللقاء الذي يجمع الأهلي بالحالة يعتبر قمة مباريات الجولة التاسعة.

وكان مستوى الحالة قد شهد تصاعدا كبيرا في الجولات الأخيرة في الوقت الذي شهد فيه مستوى فريق الأهلي تراجعا سلبيا ولم يحقق إلا انتصارات صعبة.

ويأمل الحالة مواصلة الانتصارات وصدارة الدوري في حين يسعى الأهلي لاعادة اثبات ذاته أمام فريق قوي ومتمكن.

ويدرب الأهلي المدرب الاسترالي براين ليستر الذي يعول على تشكيلة قوية في ظل تواجد حسين شاكر وهشام سرحان وسيد هاشم حبيب ومحمود عبدالنبي ومهدي عاشور والعملاق محمد قربان إلى جانب محترف الفريق الأميركي جويل بوكس والقائد محمود أكبر.

في حين يدرب فريق الحلة المدرب الوطني صالح الحداد الذي يعول هو الآخر على تشكيلة قوية في ظل تواجد حسين تقي وأحمد علي حسين في مركز صناعة اللعب وعباس جوادي وأحمد ميرزا إلى جانب عبدالله الخاجة وعلي عباس وعلي شكرالله والمحترف الأميركي العملاق باتريك سيمبسون إلى جانب بقية أفراد الفريق.

وتعتبر هذه المباراة في غاية القوة والاثارة والندية كونها تجمع بين حامل اللقب في الموسم الماضي فريق الحالة والفريق صاحب أكبر رصيد من بطولات الدوري وهو فريق الأهلي. ومن المتوقع أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا في مباراتي اليوم

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً