العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

الأهلي يتخلص من حرج التضامن... والاتفاق يجتاز سماهيج

وقفة حداد على روح (خالد عباس) والأهلاوية يلبسون الشارات السود

حقق النادي الأهلي ثاني انتصاراته في الدورة التنشيطية للفرق الأولى لكرة اليد بالفوز على التضامن بنتيجة 33/30، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 12/12.

وفي المباراة الأولى حقق الاتفاق فوزا مهما على سماهيج بنتيجة 31/25، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

وحرص لاعبو النادي الأهلي بالإضافة للجهاز الفني على لبس الشارات السوداء تعزية لزميلهم السابق المغفور له بإذن الله تعالى خالد عباس، كما وقف لاعبو الفريقين وكل من شهد المباراة دقيقة حداد على روحه، في أول مباراة رسمية يلعبها الأهلي بعد انتقاله للرفيق الأعلى نهاية الأسبوع الماضي.

وقدم الأهلي والتضامن مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية، غلب عليها الأخطاء الفردية المتبادلة من قبل الفريقين، وميزها التكافؤ في كل شيء حتى في طرق التسجيل، الفريقان اعتمدا على التصويب من الخط الخلفي وسط تميز علي حسين صاحب 12 هدفا من جانب الأهلي وأحمد يوسف من جانب التضامن صاحب 9 أهداف، وكانت الأمور متكافئة جدا حتى شهدت الدقائق الأولى من الثلث الثالث من الشوط الثاني تألقا ملفتا للحارس صلاح عبد الجليل استفاد منه الأهلي في إنهاء الأمور لمصلحته في الهجوم الخاطف.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 3/2/1 بتقدم أحمد طرادة، فيما التضامن بطريقة 5/1 تتحول إلى 4/2 للضغط على أحمد عباس، وحملت البداية أفضلية للأول الذي تقدم 3/1 خلال الدقائق السبع الأولى بالتماسك الدفاعي والتسجيل عبر الهجوم الخاطف.

وعزز الأهلي الفارق في النتيجة إلى 4 أهداف 5/1 ولولا تألق الحارس عيسى سلمان لأتسع الفارق لأكثر من ذلك في الوقت الذي تراجع فيه أداء دفاع الأهلي وعوضه تألق الحارس علي خميس، غير أن التفوق الأهلاوي أنهار في دقيقتين فقط بتمكن التضامن من تقليص الفارق تدريجيا حتى وصل للتعادل مستفيدا من خروج علي حسين للإيقاف لمدة دقيقتين.

وعلى رغم النقص في التضامن لخروج حسين الفردان للإيقاف لمدة دقيقتين، نجح في التقدم بنتيجة 7/6، مستفيدا من الأخطاء الهجومية الأهلاوية وسط تألق أحمد يوسف في التصويب المباشر من الخط الخلفي، ودفع مدرب الأهلي تونيك ديروسفتش بعلي إبراهيم بدلا من أحمد عباس لإعادة الكفاءة للهجوم وفعلا نجح بهذا التغيير في مجاراة التضامن وصارت النتيجة 9/9 مع الدقيقة 23.

وشهدت الدقيقة 24 خروج علي حسين ومن ثم حسين الفردان للإيقاف لمدة دقيقتين، ونجح الأهلي في استعادة المقدمة من جديد 11/10 ثم 12/11 مع الدقيقة 28 بترتيب صفوفه الدفاعية والتسجيل عبر الهجوم الخاطف وكان بإمكانه تسجيل فارق أكبر لولا إضاعة الفرص، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل 12/12.

وقاد علي حسين بتصويباته من الخط الخلفي الناجحة الأهلي للتفوق بفارق هدفين 20/18 مع الدقيقة 10 بعد دقائق متكافئة في عدد الأهداف وعدد الأخطاء الهجومية، وشهدت الدقيقة 11 خروج محمود الونة للإيقاف لمدة دقيقتين وعوقب الأهلي كذلك بالعقوبة ذاتها لاحتجاج مساعد مدربه رضا حسين ليلعب بـ 4 لاعبين فقط بالإضافة لحارس المرمى، وعلى رغم ذلك حافظ على فارق الهدفين 22/20 لتألق حارسه عبدالله رضي.

ووسط تألق صلاح عبد الجليل في الحراسة نجح الأهلي من خلال الهجوم الخاطف في توسيع الفارق في النتيجة لـ 4 أهداف 28/24، وشهدت الدقائق الخمس السابقة تكافئا في التسجيل بتألق أحمد يوسف في التضامن وتفعيل الأهلي دور لاعب الدائرة مستغلا تقدم الدفاع في التضامن، وعاقب طاقم المباراة أمجد يوسف بالبطاقة الحمراء لاحتكاكه القوي بعلي حسين وذلك عند الدقيقة 24، وانتهت المباراة فيما بعد أهلاوية بنتيجة 33/30 أدارها رضا شعيب والسيدحسن المحافظة.


مباراتا اليوم

وتتواصل منافسات الجولة الثانية من الدورة التنشيطية بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الشباب بأم الحصم في تمام الساعة الخامسة والنصف وفيها سيكون الأول قريبا جدا من تعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام التضامن، والثانية تجمع باربار بالبحرين في تمام الساعة السابعة مساء وفيها يواجه الأول فريقا تطور مستواه بعد التعاقد مع عبدالله علي

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً