العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

عقوبة جديدة بحق المهاجم الأوروغوياني سواريز

قرر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إيقاف مهاجم أوروغواي لويس سواريز مباراة واحدة وغرامة 20 ألف جنيه إسترليني (31300 دولار) أمس (الأربعاء) بعد أن وجه إشارة عدائية لجماهير فولهام عقب خسارة فريقه أمامه في الدوري الانجليزي الممتاز في وقت سابق الشهر الجاري.

كما غرم الاتحاد الانجليزي فريق ليفربول مبلغ 20 ألف جنيه وحذره من تكرار تصرفات لاعبيه في المستقبل بعد ان أحاط اللاعبون بالحكم كيفن فريند الذي طرد جاي سبييرنج في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول وانتهت بفوز فولهام 1/صفر.

وكان الاتحاد الانجليزي قد أوقف سواريز الأسبوع الماضي لمدة 8 مباريات وغرمه مبلغ 40 ألف جنيه إسترليني بسبب اهانة عنصرية لمدافع مانشستر يونايتد باتريس ايفرا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكانت نية سواريز تتجه للتقدم بالتماس ضد هذا القرار وهو ما كان سيمنحه الفرصة للمشاركة في مباراة ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد غدا (الجمعة) إلا انه سيغيب عن المباراة بسبب العقوبة الجديدة.

وفي بيان بموقعه على الانترنت قال الاتحاد الانجليزي إن ليفربول تم تغريمه وتحذيره من تصرفات لاعبيه في المستقبل «بعد فشله في ضمان تصرف لاعبيه بشكل منضبط» خلال مباراة فولهام.

وهذه العقوبة لا علاقة لها بتلك التي نالها المهاجم الاوروغوياني حديثا حين أوقف لثماني مباريات مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه إسترليني بسبب الألفاظ العنصرية التي وجهها للفرنسي باتريس ايفرا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي.

وذكر الاتحاد الانجليزي في بيانه اليوم انه غرم ليفربول أيضا مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني بسبب عدم تمكنه من السيطرة على لاعبيه في مباراته أمام فولهام والتي طرد فيها لاعبه جاي سبيرينغ، مضيفا «لقد اعترف النادي بالتهمة الموجهة إليه والمتعلقة بطرد جاي سبيرينغ لكنه رفض غرامة الـ 20 ألف جنيه إسترليني التي فرضت عليه بسبب هذه المخالفة».

وأشار الاتحاد الانجليزي إلى أن الغرامة فرضت في نهاية المطاف على ليفربول بعد الجلسة التي عقدتها أمس لجنة الانضباط، كما أوقف سواريز لمباراة واحدة وبمفعول فوري بسبب تصرفه غير اللائق في المباراة عينها وغرم بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني مع تحذيره حيال تصرفاته المستقبلية، وذلك بعد الحركة (بإصبعه) التي قام بها تجاه جماهير فولهام في نهاية تلك المباراة.

ورفض ليفربول التعليق على الغرامة التي فرضت عليه وعلى لاعبه الاوروغوياني الذي وجد نفسه في الأيام الأخيرة تحت المجهر لكن للأسباب الخاطئة لان العقوبة الصادرة بحقه أمس تضاف إلى تلك التي نالها في 20 الشهر الجاري بسبب عنصريته تجاه ايفرا

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً