العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

وزير العدل: تعويض المتعرضين للانتهاكات ماديّاً

وزير الداخلية: وحدات سكنية لمنتسبي الأمن بالمحافظات

وزيرا العدل والداخلية في اجتماعهما مع مجلس النواب أمس
وزيرا العدل والداخلية في اجتماعهما مع مجلس النواب أمس

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أنه سيتم تعويض المتعرضين للانتهاكات ماديّاً، في إشارة إلى من تعرض لانتهاك في جانب حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ظهر أمس الخميس (29 ديسمبر / كانون الأول 2011) بمجلس النواب، مع وزيري العدل والداخلية، وخلال اللقاء أطلع وزير الداخلية النواب على مستجدات الوضع الأمني وخطط التدريب المتطورة التي يخضع لها رجال الأمن وآلية تطبيق القانون كما أجاب على استفسارات النواب بشأن المسيرات المرخصة وغير المرخصة وآلية التعامل معها وفق القانون، مؤكداً أهمية الدور المجتمعي في مساندة دور رجال الأمن لحفظ القانون عبر المشاركة المجتمعية.

من جانبه؛ استعرض وزير العدل الآلية القانونية في التَّعامل مع القضايا الأمنية وفق المحاكم المختصة باعتبار أن القانون فوق الجميع وتطبيقه تحقيقاً لعدالة مجتمعية. وقال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إن رجال الشرطة أعزاء علينا جميعاً وبمقام الأبناء وأكثر، لذلك نسعى دائماً إلى تكريمهم والحفاظ على حقوقهم، إذ إن حرص ومسئولية الوزارة تجاه منتسبيها، يعد التزاماً وطنيّاً وإننا ملتزمون برسالتنا السامية التي تؤكد أن تحقيق الأمن والاستقرار حق للجميع وتكليف نعتز به من جانب القيادة».

ونوه وزير الداخلية إلى أن الوزارة تواصل نهجها المتمثل في الارتقاء بالمستويات التدريبية، وفق المعايير الحديثة، و«بالتزامن مع ذلك حريصون على توفير جميع الخدمات التي تعين رجال الأمن على أداء واجبهم، ومن ذلك اعتزام الوزارة إنشاء وحدات إسكانية لمنتسبيها بمختلف المحافظات وهو المشروع الذي سيرى النور قريباً».

وخلال اللقاء أجاب وزيرا الداخلية والعدل على استفسارات النواب بشأن مستجدات الوضع المحلي، كما أعرب النواب عن بالغ تقديرهم لدور وزارة الداخلية والعدل لاستتباب الأمن والتعامل القانوني مع عمليات التخريب والعنف، مؤكدين أهمية الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية وسيادة القانون في المجتمع

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 11:18 ص

      لانريد تعويضا مهينا

      تعويضنا بكرامتنا وباعتذار عام امام الملأ والفضائيات، وقولوا إنهم قتلوا، وغيرهم يقتلون يومياً بالغازات السامة. اموال العالم ما ترجع شباب ورجال قتلو غدرا؛ شباب كان الاولى ان يخدموا بلدهم لا أن يزفوهم جثثاً مرمية ومشوهة.

    • زائر 16 | 10:44 ص

      اوقفو الانتهاكات اولا

      اوقفو الانتهاكات اولا
      اوقفو الانتهاكات اولا
      اوقفو الانتهاكات اولا
      اوقفو الانتهاكات اولا

      بعدها قولوا تعويض

    • زائر 12 | 3:36 ص

      أي تعويض راح يكفي

      هل سوف تعوضون المواطنيين الدين نهبت أموالهم في نقاط التفتيش أو المراكز الامنيه .هل سوف تعوضون الناس على الاهانات في كراماتهم ومداهبهم .هل سوف تعوضون شعب البحرين على هدم دور العباده وأهانت الطائفه وفي وضح النهار ومن دون مراعاة أن هناك مساجدا كانت قبل ماكنتم .لاأعتقد دلك أبدا

    • زائر 11 | 3:19 ص

      كيف سيتم تعويض من فقد عينه

      هل سيتم التبرع له بإحدى عينى من ضربه برصاص الشوزن أو الرصاص المطاطي ؟ بكم سيعوض أهالي الشهداء ؟ ....... قالت 100 ألف دينار لعائلة كل مقتول هل يغطي هذا المبلغ ما كان رب الأسرة يكسبه لو عاش إلى متوسط العمر للرجال منذ مقتله ألى الوقت المتوقع للوفاة ؟ ميف سيتم تقدير الضرر والتعويض المناسب لكل ضرر ؟ مثلاً فقد العين بكم ؟ وقس على ذلك.

    • زائر 7 | 1:36 ص

      نبي نفهم

      اذا شخص تم اتلاف املاكه بتعوضونه اوكيه .لكن اللي انتهك عرضه و شرفه و كرامته كيف بتعوضونه

    • زائر 5 | 12:27 ص

      رجال الشرطة

      احترق مساء أمس بيتان الأول في قرية الدير والثاني في السهلة وذالك نتيجة الإستخدام المفرط للغاز المسيل للدموع .. ......

    • زائر 2 | 11:01 م

      احبج يا البحرين

      انت ذكرت يا سعادة الوزير بان القانون فوق الجميع، فهل سيتم محاكمة المتسببين في الانتهاكات؟

اقرأ ايضاً