العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

المالكي: إيقاف قطع الكهرباء عن المتخلفين بسداد الفواتير

بعد أن تقدم بطلب عقد «استثنائية»

النائب عدنان المالكي
النائب عدنان المالكي

أكد عضو مجلس النواب عدنان المالكي، أن هيئة الكهرباء والماء أصدرت قراراً بوقف عمليات قطع الكهرباء عن المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء.

وكان من المقرر أن تنظر هيئة مكتب مجلس النواب، يوم أمس الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، في طلب تقدم به عشرة نواب لعقد جلسة استثنائية تبحث مشكلة قطع الكهرباء عن المواطنين الذين لم يسددوا الفواتير، وطالب النواب في الرسالة بتواجد وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا ورئيس هيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد العوضي في الجلسة الاستثنائية.

إلا أن المالكي أكد أن مقدمي طلب عقد الجلسة اجتمعوا يوم أمس مع رئيس المجلس خليفة الظهراني، وبينوا له أسباب طلب الجلسة الاستثنائية، والمتمثلة في قطع الكهرباء عن عدد كبير من المواطنين من دون إشعار سابق، ناهيك عن دخول موظفين لبيوت المواطنين بغرض فصل تيار الكهرباء عنهم من دون قانون، وفقاً للمالكي، الذي أكد أيضاً أن قطع الكهرباء طال ما بين 300 و400 منزل، من بينهم مواطنون من ذوي الدخل المحدود، وآخرون يعتمدون على أجهزة علاجية تعتمد على الكهرباء.

وقال: «اتصل الظهراني بوزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، والأخير كلف رئيس هيئة الكهرباء عبدالمجيد العوضي متابعة القضية، وبعد ذلك أبلغني الظهراني أنه صدر أمر بإيقاف قطع الكهرباء نهائياً، وأنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق بشأن من قاموا بمهاجمة مواطنين من موظفي الكهرباء». وتابع «بدوري سأقوم بمتابعة الموضوع ولجنة التحقيق التي ستُشكل في الهيئة، ولاشك في أننا سنطالب برد اعتبار أي مواطن تمت الإساءة إليه من قبل موظفين في الهيئة». وكان المالكي قد أكد أن المواطنين الذي تم قطع الكهرباء عنهم، تسلموا فاتورة حمراء اللون، والتي لا تعتبر إنذاراً ولا إشعار بقطع الكهرباء، على حد قوله، باعتبار أن الإشعار بالقطع يختلف عن الفاتورة ويتم تسليمه للمواطن قبل ثلاثة أيام من الموعد المقرر للقطع، وهي الخطوة التي لم تلتزم بها هيئة الكهرباء قبل قطع الكهرباء عن المواطنين

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 2:38 ص

      شيعي خالص

      من مستجدات الامور والتي على أعضاء مجلس النواب المحترمين أن يتخذوا موقفاَ حاسما وبوقفة رجل واحد واتخاذ قرار واحد وهو التصويت بغالبية المجلس لايقاف دفع فواتير الكهرباء ومجانيته اسوة لشقيقاتنا دول مجلس التعاون,فكيف يكون مجلس التعاون لأشياء لا دخل للمواطن فيها,هذا مايلزم نوابنا اتخاذ من قرار اذا أرادوا مصلحة المواطن في هذا البلد.

    • زائر 10 | 5:50 ص

      بو قدير

      ليش على ناس وناس يعني

    • زائر 9 | 5:01 ص

      ؟؟؟؟؟

      انا اعيل 7 افراد ووصلت فاتورتنا الى 500 دينار وراتبي لا يكفيني وقد اخبرت اما الدفع او القطع بينما غيرنا تصل فواتيرهم لأكثر من 1000 دينار ولا اسمع منهم بأنهم معرضين لقطع التيار. شألسالفه؟

    • زائر 8 | 3:59 ص

      المتاخرين عن الدفع ليس بإرادتهم مهم مغلوب على امرهم

      المفروض من النواب ان يطلبون من الكهرباء تصفير العدادات عن المواطنين والغاء الديون وبدء صفحة جديدة بحيث لا يكون من تاريخ التصفير تساهل عن من يتأخر في دفع الفاتورة صغيرا ام كبيرا ... والا لن يكون هناك حل اخر حتى لو تم تمديد تسديد الفواتير السابقة المتراكمة على المديونين حتى مدة خمس سنوات ، لان معظم المتاخرين من دوي الدخل المحدودة .

    • زائر 5 | 3:02 ص

      ليس هذا البرلمان الذي ضحى من أجله الشعب !

      الواجب على نوابنا الأفاضل أن يطالبوا بإرجاع المفصولين من أعمالهم ظلماً وعدواناً وبلا قانون حسب تصريح وزير العمل وبعدين ناقشوا الأمور الجانبية
      ترى المفصولين في ذمتكم يا أيها النواب ، كما أرجوا أن تستقطعوا من رواتبكم ولو الشيئ القليل لمساعدتهم فلولاهم لما كنتم نواب !

    • زائر 3 | 11:56 م

      يالله

      الكهرباء اصبحت اهم شيء في الحياة

      ماذا لو انقطعت عن انااس فقراء لم يستطيعوا سد
      الفاتورة

      على ما نقل ان بعض الدول الكهرباء مجااااانا +زيادة رواتب + الغاء القروض + واسكان مجانا ...الخ

      مملكة البحرين ليست اكثر فقرا منهم

    • زائر 2 | 11:34 م

      نواب ؛ في ناس فصلوا ظلما من اعمالهم واسرهم بلا دخل

      القطاع الخاص لم يرجع لحد الان احد
      البا بابكو اسري طيران الخليج البرصة والاخرين
      اسر بلا دخل
      الا تريدون تعديل مرقفكم من الناس ام العريضة اللي وقعتوها بعدم ارجاع الناس لاعمالها مازالت موجودة
      ياااااللخجل

اقرأ ايضاً