العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

داركليب يكسب «القمة المتوترة» في دوري «شباب الطائرة»

كسب داركليب رهان مباراة القمة في دوري الشباب للكرة الطائرة بعدما حقق فوزا صعبا على حساب منافسه المحرق بنتيجة (3/2)، في مباراة أوفقت بوعودها من ناحية التنافس الشديد بين الفريقين وإن كان داركليب في الأشواط التي حققها بسط سيطرته عليها.

المباراة كانت متوترة جداً... إذ شهد اللقاء طرد لاعب المحرق أحمد عيسى في الشوط الرابع... وبعد المباراة حدثت مشاجرة بين صانعي ألعاب المحرق وداركليب محمود العافية وأحمد حسين إذ جاء الاول مندفعاً على الثاني اثناء تسليم اللاعبين على بعضهم البعض دون معرفة السبب. وعلى إثر ذلك ازدادت الأجواء توتراً أكثر ليضطر طاقم المباراة بقيادة الدوليين جعفر المعلم ومنير مكي بالإضافة إلى مشرف المباراة جاسم سيادي لسحب بطاقة (3) لاعبين، وهم: (أحمد عيسى ومحمود العافية من المحرق، وأحمد حسين من داركليب) على أن يتم اتخاذ الإجراء بحقهم من قبل لجنة المسابقات بعد الاستماع لتقرير الحكم.

إلا أن الشيء اللافت فيما حدث هو اعتذار اللاعبين من بعضهم بعضا بعد أن هدأت النفوس.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/10، 25/27، 20/25، 25/15، 15/4).

وجاءت المباراة متباينة المستوى، إذ كانت البداية قوية لداركليب بفضل قوة الإرسال الهجومي وتنظيم حوائط الصد أمام مفاتيح القوة الهجومية لدى المحرق وسط تألق كبير من محمد يعقوب وأمين عيسى وكذلك علي سلمان وحسن عباس.

في الشوط الثاني، قدم المحرق مستوى فني أفضل بقيادة صانع ألعابه، بالإضافة إلى تميز حوائط الصد بقيادة خالد الشوملي أمام محمد يعقوب الذي ارتكب العديد من الأخطاء وكذلك أمام علي سلمان ليحسم الشوط محرقاوياً. وهذا السيناريو تكرر في الشوط الثالث أيضاً على رغم البداية الجيدة لداركليب، لكن المحرق مرة أخرى عاد بقوة بفضل قائده هذه المرة ونجاح العافية مع راشد أحمد في تشكيل حوائط الصد وأحمد عيسى في الإرسال وهذا ساعده في تحقيق الشوط أيضاً.

داركليب في الشوطين الرابع والخامس، لعب بقوة وكرر ما فعله في الشوط الأول بفضل الإرسال الهجومي القوي وتنظيم حوائط الصد أمام مفاتيح القوة لدى المحرق كأحمد عيسى والعرادي وخالد الشوملي، إذ تميز أمين ومحمد يعقوب وعلي سلمان كثيراً في تنظيم الصد والدفاع الخلفي مع نجاح هجومي قدمه محمود عبدالواحد.

وفي مباراة ثانية، تمكن النصر من تحقيق انتصار مهم جعل حظوظه باقية وبقوة على الصدارة، إذ هزم منافسه النجمة بنتيجة (3/صفر)، إذ كان التنافس كبيراً بين الفريقين في الشوطين الأولين، إلا أن النصر عرف كيف يحسهما لمصلحته بفضل الخبرة التي يتمتع بها لاعباه علي سلطان وحسين خليفة اللذان كانا في قمة التركيز بالنقاط الأخيرة.

فيما الشوط الثالث فأنهى النصراوية بسهولة على رغم بعض المحاولات التي قدمها إبراهيم المالود وشقيقه بالعودة إلا أن النصر حسم الشوط سريعاً لمصلحته.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 27/25، 25/19). أدار اللقاء طاقم مكون من الدوليين عباس عبدالرضا وعبدالله حبيب.

وفي مباراة ثالثة، حقق البسيتين انتصارا صعبا ومثيرا على حساب منافسه الرفاع الشرقي، إذ امتدت مباراتهما لقاربة الساعتين تقريباً بسبب التنافس الشديد الذي كان بينهما.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (23/25، 25/18، 27/25، 20/25، 15/12).

أدار اللقاء طاقم مكون من الدوليين جعفر محسن وعبدالخالق الصباح.

وفي مباراة من التصنيف الثاني، فاز الأهلي بسهولة على عالي بنتيجة (3/صفر). إذ لم يواجه رفاق ناصر صالح صعوبة في فرض أسلوبهم ومن ثم تحقيق الفوز الذي جعلهم يحافظون على بصيص الأمل بالتأهل للأدوار النهائية. نتائج الأشواط جاءت بواقع: (25/20، 25/16، 25/21). قاد المباراة تحكيمياً محمد خاتم وحسين الكعبي

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً