العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

«بتلكو»: نشر شبكة ألياف بصرية قادرة على تشغيل الخدمات الثلاثية

أكدت نجاح اختبارات لسرعات «Mbps100» لخدمة «برودباند» الثابتة

ذكرت شركة اتصالات البحرين (بتلكو) في بيان لها أمس (1 يناير/ كانون الثاني 2012) أنها تواصل عملها على «نشر شبكة الألياف البصرية للجيل الجديد في مناطق مختارة من البحرين وذلك لضمان توفير أحدث خدمات الاتصالات».

وقال البيان: «ستعمل شبكة الألياف البصرية على توفير حلول الخدمات الثلاثية المتطورة الآن وفي المستقبل وستلعب دوراً حاسماً في تعزيز موقع بتلكو كمزود لخدمات الاتصالات ودعم وضع مملكة البحرين كمركز تجاري مهم في المنطقة والعالم».

وأضاف البيان «ضمن مشروع شبكة الألياف البصرية، قامت بتلكو باختبار ناجح لسرعات خدمة برودباند تصل إلى Mbps100 والتي سيتم قريباً توفيرها تجارياً لسكان المناطق التي تغطيها هذه الشبكة.

وذكر البيان «توفر شبكة الألياف البصرية تأمين كفاءة أعلى كشبكة نقل للحركة، والبساطة والمرونة اللازمة للتوسع المستقبلي من أجل دعم خدمات إضافية. وتساعد هذه التقنية الحديثة في توفير خدمات هاتف وإنترنت للزبائن في مناطق مختارة من البحرين. كما أصبح بإمكان سكان مشاريع العقارات الكبرى مثل رفاع فيوز وجزيرة الريف الاستمتاع بخدمة التلفاز عبر الإنترنت (IPTV) عبر شبكة بتلكو للألياف البصرية».

وتابع البيان: «من المزايا لاستخدام شبكة الألياف البصرية فعاليتها وقدرتها في توفير موجات عريضة عالية ضرورية لتشغيل خدمات ذات قيمة مضافة مثل خدمة التلفاز عبر الإنترنت (IPTV) والفيديو عند الطلب وخدمة التلفاز ثلاثي الأبعاد والألعاب ثلاثية الأبعاد، التي ستكون متاحة للزبائن في المستقبل».

ونقل البيان عن مدير عام العلاقات الصحافية بمجموعة بتلكو أحمد الجناحي قوله: «تركز بتلكو على ضمان كون سكان البحرين من بين أكثر الشعوب اتصالاً في المنطقة ومن المؤكد أن عزمنا على توسعة نشر شبكتنا للألياف البصرية سيحقق ذلك الالتزام».

وأضاف «لقد نجحنا في توفير الخدمات الثلاثية (الصوت، برودباند وخدمة التلفاز عبر الإنترنت - IPTV) في مناطق مثل رفاع فيوز وجزيرة الريف في الوقت الحالي ونحن نسعى لإضافة عدد من المناطق الجديدة خلال العام 2012»

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:49 ص

      خدمة IPTV

      اعتقد ان خدمة IPTV لن يكتب لها النجاح في البحرين والسبب هو الأسعار غالية والطلب عليها سيظل قليل إلى ان تتغير الاسعار.

      في دول شرق اسيا مثل هونغ كونغ تقدم هذه الخدمة بقيمة 10 دينار مع انترنت 30 ميغا وبلا حدود.

اقرأ ايضاً