العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

وفاة أردني أضرم النار في نفسه

توفي أردني يبلغ من العمر 52 عاماً في وقت مبكر أمس الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2012) بعد أن أضرم النار في نفسه بوسط عمان بسبب ظروفه الاقتصادية، في حادث هو الأول من نوعه في الأردن.

وذكر المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام في بيان «إن أحمد المطارنة «كان قد شوهد وهو يقوم بإضرام النار بنفسه عصر الإثنين في منطقة وسط البلد وتم نقله إلى المستشفى من أجل تقديم العلاج اللازم». وقال مصدر أمني إنه «توفي ليل أمس في مستشفى البشير في عمان متأثراً بحروقه».

وحسب تصريحات أعضاء من عائلته لمواقع إخبارية أردنية فان المطارنة موظف سابق في أمانة عمان حيث عمل 22 عاماً وأحيل على التقاعد في الأول من يوليو/ تموز الماضي ويعاني من ظروف اقتصادية صعبة حيث كان يعيل عائلة كبيرة مكونة من 15 فرداً.وأوضحوا انه حاول الانتحار مرتين في السابق أمام أمانة عمان والديوان الملكي. من جهتها، أعربت أمانة عمان عن «أسفها لوقوع هذا الحادث»، مشيرة إلى أنه «حصل على مبلغ تعويض من صندوق الضمان الخاص بموظفي الأمانة بلغ ثمانية آلاف دينار (11260 دولاراً) حال تركه الخدمة». ولفتت الأمانة إلى أن «المذكور راجعها مطلع العام الماضي 2011 شارحاً ظروفه المادية وطالباً منحه قرض الإسكان لموظفي الأمانة بالسرعة الممكنة مما استدعى إدارة الأمانة إلى النظر في طلبه من منظور إنساني حيث تم منحه مبلغ 30 ألف دينار (42 ألف دولار) وإعطاؤه الأولوية قبل العديد من زملائه لظروف إنسانية». وبحسب العائلة فأن هذه النقود نفدت بسبب «تراكم الديون»

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً