العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

البلوشي: اتخذنا الوسائل التشجيعية لمضاعفة فاعلية الجمعيات الأهلية

لدى لقائها رئيس مجلس أمناء صناديق منظمة التعاون الإسلامي

قالت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة محمد البلوشي، إن الوزارة اتخذت الكثير من الوسائل التشجيعية لمضاعفة فاعلية الجمعيات الأهلية من خلال المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية، وتوفير أوجه التسهيلات لتنفيذ أنشطتها وفعالياتها بما يسهم في تحقيق أهدافها كبرنامج المنح المالية وجائزة التميز، مشيرة إلى أن المؤسسات الأهلية تشكل القوة الاقتصادية والاجتماعية الثالثة مع القطاعين العام والخاص.

واستعرضت الوزيرة في مكتبها بالمرفأ المالي، مع رئيس مجلس أمناء صناديق منظمة التعاون الإسلامي ورئيس مجلس المديرين بمكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني على هامش الزيارة التي يقوم بها لمملكة البحرين، الخدمات التي تقدمها الوزارة لمنظمات المجتمع المدني وذلك من منطلق الإيمان بالدور المتعاظم الذي يمكن أن تسهم به مختلف القوى الاجتماعية في تطوير مجتمعاتها ومتطلباتها بهدف إيجاد مواقع لها في مسيرة التنمية.

من جانبه، أشاد الشيخ عبدالعزيز آل ثاني بالخطوات التي اتخذتها الوزارة لتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني، مبدياً استعداده لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال المنظمات الأهلية.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد عبدالرحمن الكوهجي، ومديرة إدارة المنظمات الأهلية بالوزارة نجوى جناحي.

... وتطلع على تجهيزات المركز العلمي البحريني

قامت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي بزيارة تفقدية للمركز العلمي البحريني التابع للوزارة، في المحافظة الوسطى، للوقوف على كل التجهيزات اللازمة تمهيداً لافتتاحه خلال العام الجاري.

واستهلت البلوشي جولتها بزيارة المركز الذي يعد واحداً من المشاريع المتميزة وتنطلق من رؤية علمية متطلعة إلى دعم المهارات والقدرات الإبداعية عند الأطفال والناشئة. ويضم المركز عدة أقسام مختلفة مزودة بأحدث التجهيزات بما يتماشى مع المراكز العلمية على المستوى الدولي.

وقدم المشرفون شرحاً مفصلاً عن أقسام المركز الذي يتكون من عدة قاعات للأجهزة العلمية التفاعلية في مجالات مختلفة لمفاهيم الابتكار العلمي والتعرف على أحدث الأجهزة المتطورة والحديثة لتحقيق أهداف الاستدامة والمشاركة الفاعلة في الارتقاء بهذا الوطن في المحافل الدولية.

وأعربت الوزيرة، في ختام زيارتها للمركز العلمي، عن سرورها بما شاهدته من إمكانيات متطورة في المركز المتقدم الذي سيخدم كل مناطق مملكة البحرين، وشكرت القائمين على المركز للجهود التي يبذلونها لتنمية الثقافة للطفل البحريني من جميع النواحي، متمنية لهم التوفيق والنجاح

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:55 ص

      حقوقى

      ما سمعنا اى تعليق من وزيرة حقوق الانسان لما يجري على مواطنين مدينة حمد ؟؟؟

      جعل ما شر ؟؟

      لو ما سمعت وما قرأت ما يجري على المواطنين ؟؟

    • زائر 2 | 6:36 ص

      مواطن

      اينالوزارة مما يجرى فى مدينة حمد

      ما سمعنا منها اى تعليق لما يجرى على المواطنين

اقرأ ايضاً