العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

المحرق منتشيا بضمان الصدارة يواجه اندفاع الحالة

في ختام مباريات القسم الأول لدوري زين لكرة السلة

يختتم اليوم القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء واحد يجمع بين المحرق والحالة عند الساعة 7:00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراة هي قمة مباريات الجولة الأخيرة كونها تجمع بين الفريق المتصدر المحرق الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن في القسم الأول، في مواجهة حامل اللقب فريق الحالة الذي يأمل الاندفاع أكثر نحو المقدمة واثبات مقدرته على الحفاظ على لقب البطولة.

ويمتلك المحرق 18 نقطة من الفوز في 9 مباريات متتالية محققا الفوز على جميع منافسيه حتى أنه ضمن منذ الجولة الماضية صدارة القسم الأول من الدوري.

في حين يمتلك الحالة 16 نقطة من الفوز في 7 مباريات والخسارة في مباراتين وهو يبحث عن الفوز الثامن من أجل أن يتساوى مع الأهلي في المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري أما في حال الخسارة فإنه سيتراجع إلى المركز الرابع خلف المنامة وإن تساوى معه بالنقاط.

وتعتبر المباراة قمة في حد ذاتها وهي تشكل مباراة ثأرية لفريق المحرق الذي خسر في نهائي الدوري الموسم الماضي أمام الحالة إذ لم يلتق الفريقان منذ ذلك الوقت.

ويبدو الفريقان مختلفين عن الفريقين اللذين لعبا في نهائي دوري الموسم الماضي كون المحرق ازداد قوة وحيوية وجماعية، في حين أن الحالة فقد نجمه الأول أحمد مال الله إلا أنه أضاف عناصر شابة على الفريق.

وستكون المباراة فرصة لفريق الحالة من أجل إلحاق الهزيمة الأولى بالمحرق في هذا الموسم وللتدليل أن الفريق قادر على الحفاظ على لقب الدوري، في حين أن المحرق يريد أن يؤكد أنه الفريق الأفضل في القسم الأول بشكل كامل متفوقا على جميع المنافسين.

التشكيلتان المتوقعتان

يدرب فريق المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي تمكن من تكوين فريق متجانس ومميز من الناحية الجماعية ومن الناحيتين الدفاعية والهجومية، وهو يعول في البداية عادة على كل من أحمد حسن في صناعة اللعب، وفي الجناحين على كل من محمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وتحت الحلق على المخضرم أحمد مال الله والعملاق الأميركي سي جي غليز.

ويمتلك المحرق الكثير من الأوراق الرابحة في خارج الملعب أهمها علي عباس الذي يستطيع تغيير مجريات المباراة، إلى جانب كاظم ماجد ومحمد المانع ومحمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق.

في حين يدرب فريق الحالة المدرب الوطني صالح الحداد الذي تمكن من قيادة الحالة بشكل مميز في الموسم الماضي وهذا الموسم، وهو يعول على تشكيلة مميزة مكونة من حسين تقي، عباس جوادي، أحمد ميرزا، علي عباس والمحترف الأميركي باتريك سامسونغ.

وعلى دكة الاحتياط يتواجد في تشكيلة الحالة عدة أوراق رابحة أهمها أحمد علي حسين وعبدالله الخاجة وعلي شكرالله وحسين سلمان وأحمد جمال وبقية أفراد الفريق.


محترفان متقاربان

ويلعب محترفي المحرق والحالة بالطريقة نفسها تقريبا من خلال التركيز على اللعب تحت الحلق. ومحترف الحالة الأميركي باتريك سيمبسون يمتاز بالقوة البدنية وكذلك بالتصويبات المتقنة.

أما محترف المحرق الأميركي سي جي غليز فإنه يمتاز بالخفة تحت الحلق وكذلك بالتصويب المتقن.

وستكون المنافسة قوية بين خفة غليز وقوة سيمبسون ومن هو الأفضل في القسم الأول من الدوري

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً