العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

مفاجآت تصويت مدربي وقادة المنتخبات للأفضل

أظهر تصويت مدربي وقادة منتخبات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلال اختيار أفضل لاعب ومدرب خلال العام 2011، العديد من المفاجآت، وكان من بينها اختيار زلاتان ابراهيموفيتش بيب غوارديولا كأفضل مدرب في العالم لعام 2011.

وأعطى ابرا صوته غوارديولا على رغم انتقاداته الدائمة المدرب الكاتالوني.

وأثبت السويدي للجميع أنه أحد أكثر اللاعبين احترافية في العالم، فعلى الرغم من الخلاف الكبير بين إبرا ومدرب فريق برشلونة ومدربه السابق وما كتبه من عبارات قاسية عن بيب وتوجيه بعض الشتائم له إلا أنه وفي نهاية المطاف فاجأ الجميع ورشحه لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، ما ينم بدوره على احترافية كبيرة وفصل بين العلاقة الشخصية والعمل وما يدل على أمانة ومصداقية عالية.

وأيضا من بين الاختيارات الغريبة كان اختيار مدرب بروندي الذي لم يختر أيا من اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم واختار بنزيمة، أوزيل، الكاميروني صامويل ايتو.

ومن المثير أن مدرب المنتخب البرتغالي السابق كارلوس كيروش لم يعط صوته لكريستيانو في المركز الأول بل أعطاه للأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين اختار لاعب الريال السابق خوسيه كاماتشو الثلاثي كاسياس وزافي وانيستا كأفضل 3 لاعبين في العالم عن العام الماضي ولم يضع ميسي منهما!.

بينما اختار مدرب فنزويلا سيزار فارياس ومدرب السلفادور روبن إسرائيل، الأوروغوياني دييغو فورلان كأفضل لاعب في العام 2011

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً