«الدفاع المدني» تُجرّب اليوم منظومة صفارات إنذار

3 صافرات ستطلق تجريبياً مرة كل شهر في البحرين
3 صافرات ستطلق تجريبياً مرة كل شهر في البحرين

أعلنت إدارة العامة للدفاع المدني أنها ستُجري في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس (12 يناير/ كانون الثاني 2012) التجربة الأولى لإطلاق منظومة جديدة من صفارات الإنذار، التي تم تدشينها مؤخراً بجميع محافظات البحرين.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن التجربة، ستتضمن 3 نغمات: الأولى لإعلان بدء التجربة والثانية لإعلان حالة الخطر، فيما ستخصص النغمة الثالثة لإعلان زوال الخطر، منوهاً إلى أنه سيتخلل النغمات التجريبية رسالة صوتية عبر هذه الصفارات، تنطلق من غرفة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني.


«الدفاع المدني» تجرب اليوم إطلاق منظومة جديدة من صفارات الإنذار

المنامة - وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة للدفاع المدني ستجري في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس (12 يناير/ كانون الثاني 2012) التجربة الأولى لإطلاق منظومة جديدة من صفارات الإنذار، التي تم تدشينها مؤخرا بجميع محافظات البحرين، انطلاقا من أن تأمين الحماية والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين والمرافق العامة والخاصة، يجب أن يتم بأعلى المعايير المهنية، كما تشكل التجربة حلقة إضافية ضمن استراتيجية التطوير والتحديث التي تعمل وزارة الداخلية على تطبيقها في جميع مجالات عملها، فضلا عن كون التجربة استمرارا لتوطيد التواصل والمشاركة الحقيقية في نشر الوعي وثقافة الوقاية والسلامة العامة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن التجربة، سوف تتضمن 3 نغمات: الأولى لإعلان بدء التجربة والثانية لإعلان حالة الخطر، فيما ستخصص النغمة الثالثة لإعلان زوال الخطر، منوها إلى أنه سوف تتخلل النغمات التجريبية رسالة صوتية عبر هذه الصفارات، تنطلق من غرفة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني.

وأشار إلى أن صفارات الإنذار، سوف تطلق النغمة الأولى ومدتها 15 ثانية لمدة 10 دقائق، ثم تتوقف لمدة مماثلة، حتى تطلق النغمة الثانية ومدتها 70 ثانية لمدة 10 دقائق ثم تتوقف للفترة ذاتها، بعدها يتم إطلاق نغمة زوال الخطر لمدة 60 ثانية، تليها رسالة صوتية عبر الصفارات، تعلن انتهاء التجربة.

ونوه إلى ضرورة تحديد المواطنين والمقيمين للمناطق التي لم يسمع فيها صوت الصفارات، حتى يتم تزويدها بها في وقت لاحق، مؤكداً أن هذه التجربة سيتم تنفيذها مرة واحدة كل شهر لمزيد من التعريف بأصوات هذه الصفارات، داعيا جميع المواطنين والمقيمين، إلى عدم الانزعاج، إذ ان التجربة تستهدف سلامة الجميع والتأكد من فاعلية صفارات الإنذار وأنها تعمل بالجودة المطلوبة. وأضاف أن الإدارة العامة للدفاع المدني حريصة على التعرف على ردود فعل المواطنين والمقيمين تجاه هذه التجربة وكيفية تجاوبهم معها من خلال صفحة خاصة بهذا الشأن، تم إطلاقها على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية: http://www.interior.gov.bh/siren.asp

العدد 3414 - الخميس 12 يناير 2012م الموافق 18 صفر 1433هـ

التعليقات (18)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم