العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

المحرق يلحق "البطل" بالبقية ويتربع على عرش السلة

تصدر الدوري من دون منازع بـ 10 انتصارات كاملة

أضاف فريق المحرق منافسه فريق الحالة إلى ضحاياه في دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن اكتسحه بنتيجة 102/75 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم بختام مباريات القسم الأول للدوري.

وتجاوز المحرق حاجز المئة نقطة في سلة الحالة محققا نتيجة عريضة على حامل لقب بطولة الدوري وليثأر بذلك لنفسه بعد أن خسر نهائي الموسم الماضي أمام الحالة.

وحقق المحرق انتصاره العاشر على التوالي متربعا وحيدا على الصدارة من دون منازع وبرصيد 20 نقطة متقدما على الأهلي الذي حل في المركز الثاني برصيد 18 نقطة والمنامة والحالة اللذين يمتلك كل منهما 17 نقطة في المركزين الثالث والرابع.

وأنهى المحرق القسم الأول من دون أي خسارة مؤكدا أنه الفريق الأفضل في دوري هذا الموسم من مختلف الجوانب وخصوصا بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في مباراة الأمس ضد حامل اللقب فريق الحالة الذي لم يجد حولا أو قوة أمام منافسه.

ولم يتمكن الحالة من مجاراة المحرق في مجريات المباراة التي سيطر عليها تماما الفريق الأحمر مختتما المباراة بنتيجة عريضة كان بامكانه أن يسجل أكثر منها لو أراد.

وعلى رغم غياب نجم المحرق المخضرم أحمد مال الله إلا أن الفريق لم يجد صعوبة في ايجاد البديل واستعرض جميع لاعبيه في مواجهة حامل لقب الدوري مقدمين أفضل مبارياتهم في دوري هذا الموسم حتى الآن من الناحيتين الفردية والجماعية وكذلك الدفاعية والهجومية.

وتألق جميع لاعبي المحرق خلال المباراة سواء الأساسيين أو البدلاء، وكان أفضل المسجلين في صفوف الفريق محترف الفريق الأميركي سي جي غليز بتسجيله 24 نقطة، وأحمد حسن 18، وعلي عباس 15، ومحمد عبدالمجيد 15، وبدر عبدالله جاسم 14، وعبدالمحسن علي 8.

وسجل بقية نقاط الفريق كل من كاظم ماجد 3، محمد المانع 3، ومحمد حكيم 2.

في حين كان أفضل المسجلين قي صفوف فريق الحالة محترف الفريق الأميركي باتريك سيمبسون بتسجيله 19 نقطة، وعلي شكر الله 15، وأحمد ميرزا 11، وحسين تقي 10، وعلي عباس 9.

وسجل بقية نقاط الفريق كل من أحمد جمال 5، عبدالله الخاجة 4، وحسين سلمان 2.

وأثبت المحرق من خلال مباراة الأمس أنه الفريق الأفضل من دون منازع، وأن لاعبيه الشباب في أفضل مستوياتهم الفنية والفردية متكئين على مدرب هادئ ومميز هو الأميركي شارلي باركر وعلى إدارة قوية بقيادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة.

وكان المحرق قد بدأ المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد حسن، بدر عبدالله، محمد عبدالمجيد، محمد المانع والأميركي سي جي غليز.

في حين بدأ فريق الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من حسين تقي، عباس جوادي، أحمد ميرزا، علي شكر الله والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

وبعد أن ضمن المحرق النتيجة منذ الربع الثالث أشرك مدرب الفريق جميع لاعبيه في المباراة معطيا الفرصة للجميع والذين بدورهم أكملوا ما بدأه زملاؤهم في الملعب.

وكان المحرق قد بدأ الربع الأول بأفضلية منهيا هذا الربع لمصلحته بنتيجة 19/16.

وضرب المحرق بقوة في الربع الثاني متفوقا بفارق 10 نقاط في نتيجة هذا الربع الذي فاز فيه 27/17، ليتقدم في نتيجة المباراة بنهاية الشوط الأول بنتيجة 46/33.

ووسع المحرق فارق النتيجة في الربع الثالث الذي فاز فيه 26/20 كما فاز في الربع الأخير أيضا 30/22.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، فاضل غلوم وعبدالكريم شكيب.


أحمد حسن لا يشق له غبار

أكد صانع ألعاب فريق المحرق اللاعب الشاب أحمد حسن أنه من طينة اللاعبين الكبار بعد أن صال وجال في مواجهة فريق الحالة في استمرار لمستوياته الرائعة التي يقدمها منذ بداية هذا الموسم.

وتمكن حسن من تسجيل 18 نقطة كما هيأ كرتين للتسجيل وقام بقطع 4 كرات.

وأثبت حسن أنه اللاعب الذي لا يشق له غبار في فريق المحرق.


الحالة خارج التغطية

فريق الحالة يوم أمس كان خارج التغطية ولم يقدم المأمول منه أمام قوة الفريق الأحمر ليرفع الراية البيضاء مبكرا ويسمح بخسارة قاسية لحامل لقب بطولة الدوري.

الفريق لم يكن فعالا من الناحيتين الجماعية والفردية ولم يتمكن من مجاراة قوة فريق المحرق وهو ما أدى إلى خسارته في مختلف نقاط المباراة.

فالحالة كان معدل تسجيله 44 في المئة مقابل 54 في المئة للمحرق، وشكلت الثلاثيات عاملا حاسما في المباراة إذ ان المحرق سجل 10 رميات ثلاثية من أصل 22 محاولة وبمعدل تسجيل 46 في المئة، في حين قام الحالة بعدد 23 محاولة سجل منها 4 محاولات فقط بمعدل تسجيل 17 في المئة.

وعلى صعيد المتابعات تفوق المحرق بتحقيقه 39 متابعة مقابل 32 متابعة لفريق الحالة، في الوقت الذي تفوق فيه الحالة في عدد مرات فقدان الكرة (تيرن أوفر) بفقدانه الكرة 20 مرة مقابل 14 للمحرق.

وظهر تفوق المحرق بشكل كبير في الصد تحت الحلق بتحقيقه 7 (بلوك شوت)، مقابل صفر للحالة، وتفوق كذلك في عدد مرات قطع الكرة بتحقيقه 16 قطع ناجح مقابل 6 مرات للحالة.


سي جي يقدم أداء رائعا

قدم محترف فريق المحرق الأميركي سي جي غليز أداء رائعا بختام القسم الأول من دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن تعملق في مواجهة فريق الحالة مسجلا 24 نقطة في 33 دقيقة شارك فيها بعد أن قام مدرب الفريق الأميركي شارلي باركر بسحبه من الملعب بعد تقدم الفريق بفارق مريح من النقاط.

وقدم سي جي عدة ألعاب استعراضية أنهاها بشكل رائع في سلة الحالة ليؤكد أنه أحد أهم مكاسب فريق المحرق في القسم الأول عندما تم التعاقد معه خلفا للأميركي العملاق ايره كلارك.

وحقق سي جي 19 متابعة، وهيأ كرتين للتسجيل كما قام بعدد 6 صد ناجح تحلت الحلق ليؤكد أنه "ملك البلوك" في دوري السلة البحريني.


محمد عبدالمجيد والمستوى الثابت

نجم فريق المحرق الشاب محمد عبدالمجيد يواصل تألقه من مباراة لأخرى مؤكد أنه الرقم الصعب في فريقه وخصوصا من خلال المستويات الثابتة التي يقدمها منذ بداية الموسم وتألقه وقدرته على التسجيل من أوضاع مختلفة. عبدالمجيد سجل يوم أمس 15 نقطة، وحقق 4 متابعات، وهيأ 6 كرات للتسجيل وقام بقطع الكرة 6 مرات من الفرق المنافس، وكل هذه أرقام تؤكد على أهمية اللاعب ودوره المؤثر في الفريق

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:35 م

      ابدااع

      انشالله دوم هل مستويات والى الامام
      وهارد لك اخوانا الحالاويه

اقرأ ايضاً