العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

مورينهو: مستعد لمواجهة برشلونة من جديد وملقة لعب بذكاء

واصل دفاعه عن كريستيانو رونالدو

صرح المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو، بأن فريقه تغلب بصعوبة على ملقة في إياب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، مبينا أن النادي الأندلسي لعب بخطة ذكية أمام الريال.

وفي تصريحات أدلى بها عقب فوز الملكي على ملقة بهدف من دون رد ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس ملك إسبانيا، قال مورينهو: «لقد لعب ملقة بخطة ذكية وإذا لم نسجل نحن هدفا كانوا سيقومون هم بذلك ومن ثم سيجعلون مهمة التأهل صعبة علينا».

وأضاف «لقد فزنا بعد بذل الكثير من الجهد»، مؤكدا أن هدف كريم بنزيمة نتج عن خطأ غير متوقع من حارس ملقة.

وأشار مورينهو إلى أن إصابة الألماني سامي خضيرة خلال مباراة ملقة، الذي خرج وتم الدفع بمواطنه مسعود أوزيل بدلا منه قبل استراحة ما بين الشوطين، ليست خطيرة 100 في المئة.

يعتقد المدير الفني لريال مدريد أن فريقه أدى ما عليه دفاعيا أمام ملقة في مباراة العودة.

وقال مورينهو عقب المباراة: «أحرزنا 8 أهداف في المباراتين الأخيرتين والناس اتهمتنا بعدم الدفاع بشكل جيد، ولكننا قدمنا أداء جادا دفاعيا».

وينتظر الفريق الملكي مباراتي كلاسيكو في دور الثمانية مع اقتراب تأهل برشلونة على حساب أوساسونا بعد حسم نجوم البلوغرانا مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

وأوضح الاستثنائي «دافعنا بشكل جيد، ولم نتح لمنافسنا إيجاد فرص للتهديف».

وكان الميرنغي قد فاز في مباراة الذهاب في سنتياغو برنابيو 3/2 قبل الفوز على غرناطة 5/1 في الجولة الـ18 من الدوري.

واعترف مورينهو بأن فريقه لم يقدم أداء هجوميا عكس المعتاد في مبارياته على الرغم من رغبته في إنهاء طموح ملقة في المباراة منذ شوطها الأول.

وأضاف «كان هدفي تسجيل هدف في الشوط الأول لتجنب مفاجآت ملقة في الدقائق الأخيرة، ولكننا لعبنا بطريقة أبطأ مما اعتدنا»، قبل أن يتم «لم نقدم أداء رائعا بالكرة، ولكننا تأهلنا للجولة القادمة على حساب منافس قوي».

وقال مورينهو: «كنا فعالين على المرمى، ودافعنا بشكل جيد، ولم نعط للمنافس أي فرصة، ولكن في نهاية المباراة هاجم بقوة».

وأضاف جوزيه «لعبنا مباراة جيدة أمام منافس ذكي قام بواجبه سواء في البيرنابيو أو على ملعبه، وحققنا هدفنا وهو التأهل للدور المقبل».

وأكمل الرجل المميز تصريحاته «كنت أتوقع أن نسجل في الشوط الأول، ونبعد ملقة عن خلق المشاكل لنا ولعبنا بأريحية كبيرة، ولعبنا بشكل جيد ولم نعان».

أما مدرب ملقة التشيلي مانويل بيليغريني فأعرب خلال المؤتمر الصحافي عن أسفه الشديد بعد خروجه من بطولة كأس الملك أمام مدريد: «انه لأمر مؤلم أن تخرج بهذه الطريقة».

كما أشاد المدرب التشيلي بمستوى الفريق على الرغم من الهزيمة سواء في مدريد أو ملقة «يؤلمني أن أخسر بهذه الطريقة، ليس فقط لهذا اليوم كذالك بالنسبة في مدريد. من المؤسف أن نقع في مثل هذه الأخطاء المؤسفة التي كلفتنا المباراة ضد فريق عظيم»، وأنهى حديثه أن مباراتي الذهاب والإياب كانتا متوازنة جدا ضد فريق عظيم، وهو مرتاح بعد أن لعب بالطريقة التي كان يريدها، على الرغم من الإقصاء.


مورينهو يدافع عن رونالدو

ودافع جوزيه مورينهو عن عدم احتفال لاعبه كريستيانو رونالدو بالهدف الذي سجله في مباراة غرناطة السبت الماضي في خطوة أدت لانتقادات قوية غير مسبوقة للاعب من قبل وسائل الإعلام الموالية للفريق.

وأبدى المهاجم البرتغالي غضبه بعد تسجيل الهدف الخامس للريال في المباراة التي فاز بها 5/1 على غرناطة، وعاد مباشرة لدائرة المنتصف من دون الاحتفال بالهدف. وقال مورينهو للصحافيين أمس الأول: «يبدو من الأنسب أن يحتفل بالأهداف التي تمنح الفريق الفوز بالمباريات وليس بالهدف الخامس في الدقيقة 90».


خضيرة قد يغيب نحو شهر

تعرض لاعب وسط ريال مدريد الاسباني الدولي الألماني سامي خضيرة لالتواء في كاحله خلال مباراة فريقه مع ملقة، وقد يغيب نحو شهر عن الملاعب، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية أمس (الأربعاء).

وخرج خضيرة (24 عاما)، لاعب شتوتغارت السابق، في الدقيقة 44 من مواجهة ملقة، وأكد الفريق الطبي في ريال ان خضيرة يعاني من التواء في كاحله لكنه لم يحدد فترة غياب لاعب الوسط عن تشكيلة متصدر الدوري الاسباني

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:55 ص

      الظاهرة رونالدو : برشلونة أفضل فريق رأيته في حياتي

      أختير "رونالدو" بتسليم جائزة "الكرة الذهبية" للاعب الذي سيتوج بها للنجم الأرجنتيني ومهاجم البارسا "ليو ميسي" الذي حصل عليها للمرة الثالثة على التوالي .
      فبعد نهاية الحفل قال المهاجم البرازيلي "رونالدو" للصحافة بكل صراحة :
      "على الرغم من أنني مدريدي ، ولكن برشلونة هو أفضل فريق في التاريخ أو على الأقل رأيته في السنوات الـ 35 من حياتي " .

    • زائر 1 | 7:05 م

      برشلوني شيبة/ 18 يناير صورايخ جديده اكثر تدميرا اسمها ميسي

      يامورينهو هل مدينة مدريد تم ترميمها من البركان والخراب والتدمير بصورايخ اسكود 3قبل اسابيع من فرقة الرعب البرشلونية
      يا مورينهو يقولون بان عاودة فرقة الرعب الكتلونية مرة ثانية مهاجمة مدينة مدريد والهجوم سوف يبتدي بتاريخ 18 يناير بصورايخ جديدة اسمها ميسي اكثر تدميرا
      يامورينهو يقولون كل قواتك وجنرالاتك فيه روح انهزاميه وخوف خصوصا من يسمعون اسم برشلونه وصار حتى جماهيرهم لا تثق فيها لاستسلاهم
      يا مورينهو كل الموشرات تقول بان الهجوم بتاريخ 18 يناير عليكم بدمر اكثر وبينتهي كرستيانو وانت وفرقته الفاشلة

اقرأ ايضاً