العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

ميسي لا يفكر بكرة ذهبية رابعة

أكد نجم برشلونة الاسباني لكرة القدم المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي (24 عاما) أن فكرة الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة لن تتملكه أو تستبد به لأنه يفضل الفوز بألقاب أخرى مع باقي لاعبي الفريق. وتوج ميسي الاثنين بجائزة الكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2011 في الاستفتاء المشترك الذي يجريه الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) ومجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الرياضية.

وجاء تتويج ميسي بالجائزة بعدما قاد برشلونة للفوز بخمسة من ستة ألقاب متاحة أمام الفريق في العام 2011 وهي ألقاب بطولات الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الاسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية. وقال ميسي، في مقابلة نشرتها صحيفة «أوليه» الأرجنتينية أمس (الأربعاء): «لن يتملكني التفكير في الفوز بالجائزة للمرة الرابعة ولا تقلقني هذه الأمور كثيرا. أفضل أن نفوز بألقاب أخرى كفريق».

وعلى رغم السعادة المتوقعة بعد فوزه بالجائزة للمرة الثالثة، جاءت ردود ميسي معتدلة ومتواضعة كعادته. وقال ميسي: «كان يوما عاديا، وشهد الأمور نفسها في منزلي ومع المحيطين بي. المهم هو مواصلة النجاح مع برشلونة والقدرة على مواصلة الفوز بالألقاب مع الفريق وأيضا مع المنتخب الأرجنتيني». وأضاف «الجائزة لم تغيرني على الإطلاق. مازلت الشخص نفسه. أشعر بسعادة طاغية لأنه فخر كبير لي».

واعترف ميسي بأن استلامه الجائزة من النجم البرازيلي الشهير رونالدو كان «حلما» تحقق لأنه طالما شعر بالإعجاب والانبهار من أداء رونالدو. وقال ميسي: «طالما عشقت النظر إلى طريقة لعبه. ما زلت أشاهد أهدافه على شاشة التلفزيون. كان مهاجما رائعا ومبهرا يتحرك بطريقة جيدة وله ابتسامة مميزة. إنه لشرف كبير لي أن أتسلم منه الجائزة». وأكد ميسي مجددا على رغبته في إنهاء مسيرته الكروية بالدوري الأرجنتيني. وقال ميسي: «في أوروبا، أود الاستمرار مع برشلونة بقدر ما يمكن. أشعر بارتياح شديد وحب كبير لهذا النادي. ولكنني أود اللعب في الدوري الأرجنتيني قبل اعتزالي. إنه حلم أسعى لتحقيقه في المستقبل». وسبق لميسي أن استهل مسيرته الرياضية ضمن صفوف فريق نيولز أولد بويز في الدرجات الدنيا من الدوري الأرجنتيني كما أجرى اختبارا تمهيدا للانضمام إلى نادي ريفر بليت العريق ولكن برشلونة تعاقد معه عندما كان في الثالثة عشرة من عمره ليرحل مع عائلته في سبتمبر/ أيلول 2000 إلى برشلونة

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً