العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يشيد بجهود رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، في مكتبه بقصر القضيبية يوم أمس الأربعاء (18يناير/ كانون الثاني 2012)، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ناصر عبدالعزيز النصر بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

وهنأ سموه النصر بمناسبة انتخابه رئيساً للدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، منوهاً سموه بما يتمتع به النصر من خبرات دبلوماسية أهلته لتولي هذا المنصب الدولي الرفيع، ومشيدا بالجهود التي يبذلها في إدارة القضايا المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية وبما يخدم الأمن والسلم العالميين.

من جهته أشاد النصر بالخطوات الحكيمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والمتمثلة بتشكيل اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق، معتبراً أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في المنطقة والعالم، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها.


... ويستعرض العلاقات مع نائب رئيس الوزراء الروسي

استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، لدى لقائه في مكتبه بقصر القضيبية مساء أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2012) النائب الأول لرئيس الوزراء بجمهورية روسيا الاتحادية فيكتور زوبكوف، بحضور الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، العلاقات التي تربط مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية وآفاق التعاون المستقبلية وتطوير آلياتها وخاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية وتشجيع الاستثمار بين القطاعين العام والخاص وقطاعات الطاقة والغاز وتعزيز التعاون في المجالات المصرفية والمالية، إضافة إلى أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بشأن القضايا الفنية والثقافية بين البلدين الصديقين.

وأكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن مملكة البحرين تنظر إلى دور جمهورية روسيا الاتحادية بأهمية بالغة فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية وحل الصراعات الدولية والإقليمية بالوسائل السياسية والدبلوماسية كما تتطلع إلى تعزيز وتفعيل الدور الروسي في الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط. مشيراً سموه إلى أن روسيا اليوم تشكل نقطة توازن عالمي بما تمثله من تاريخ وحضارة وإمكانات في مختلف المجالات

العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً