العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ

البلوشي: تجربة البحرين غنية في مجال الاستثمار الاجتماعي

وزيرة حقوق الإنسان لدى تحدثها في اللقاء التعريفي
وزيرة حقوق الإنسان لدى تحدثها في اللقاء التعريفي

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

22 يناير 2012

استضاف كابيتال كلوب وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي في لقاء تعريفي عن الاقتصاد الاجتماعي «Social Business» بحضور وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية حنان محمد كمال وعدد من مسئولي الوزارة والمعنيين في بنك الأسرة وذلك بمقره في المرفأ المالي.

وتناولت البلوشي خلال اللقاء الجهود التي تبذلها الوزارة للوفاء بمسئولياتها الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات المجتمعية لمختلف فئات المجتمع البحريني بالإضافة الى السعي لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا الاجتماعية.

واستعرضت الأنشطة والمبادرات التي قامت بها مملكة البحرين في ترسيخ مفاهيم الاقتصاد الاجتماعي والشراكة مع المنظمات الأهلية وبرامج الدعم التي تقدمها الحكومة لها بهدف منحها الفرصة الكاملة للمشاركة في التنمية.

وقالت الوزيرة البلوشي إن تجربة البحرين غنية في مجال الاستثمار الاجتماعي، مشيرة الى ان إطلاق مبادرة تأسيس بنك الأسرة مثال ناجح للاقتصاد الاجتماعي الذي يتعامل مع قضايا المجتمع ويحاول تقديم حلول مستديمة لها حيث يعتبر البنك أول بنك اجتماعي لتوفير التمويل الإسلامي متناهي الصغر في المنطقة يستهدف توفير الخدمات المالية وغير المالية لمحدودي الدخل, والمرأة والشباب والعاطلين عن العمل. كما تم تسليط الضوء على ما يمكن تحقيقه في التنمية الاجتماعية المستدامة بالشراكة مع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر الى جانب تطوير مفهوم الريادة الاجتماعية والمساهمة في تأسيس المؤسسات غير الحكومية التي تدعم الأعمال الاجتماعية. ويأتي التعاون بين كابيتال كلوب ووزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية بهدف إطلاع زوار وضيوف النادي على دور وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية في فهم احتياجات الأفراد والأسر للخدمات التي تقدم للبحرينيين من خلال مختلف المراكز الاجتماعية والدور الرعائية والمراكز التأهيلية من خلال احتياجات الحياة اليومية للمواطنين.

وفي ختام اللقاء التعريفي أشاد الحضور بالخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة ودورها في تعزيز العمل الاجتماعي حيث اكتسب أعضاء النادي فكرة عن خدمات وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية.

يذكر أن النادي يعمل على استضافة اللقاءات الاجتماعية والتجارية في مقره بالمرفأ المالي لتسهيل التواصل بين الأعضاء وتبادل الخبرات مع الشخصيات المميزة ولاسيما انه يقدم امتيازات لأعضائه وذلك من خلال انتمائه الدولي مع اكثر من 250 ناديا في أنحاء العالم

العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:30 ص

      اين علاوة الغلاء

      ماذا عن تطبيق علاوة الغلاء في المعايير الجديده

اقرأ ايضاً