العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

«سوسيتيه جنرال» يغلق مكتبه في البحرين لخفض التكاليف

قالت ذراع إدارة الثروات في سوسيتيه جنرال أمس (الخميس) إنها تعتزم إغلاق مكتبها في البحرين في أحدث خروج لبنك من البحرين في حين يسعى ثاني أكبر بنك مدرج في فرنسا لخفض تكاليفه في ظل أزمة منطقة اليورو.

وقال متحدث باسم البنك من باريس: إن سوسيتيه جنرال سيبقي على مكاتب إدارة الثروات في أبوظبي ودبي ويعمل مع السلطات التنظيمية المحلية في البحرين على ضمان تنفيذ سلسل للخطوة. وقال المتحدث: «في إطار خطواتها لترشيد عملها قررت ذراع إدارة الثروات تركيز انشطتها لإدارة الثروات في الإمارات وإغلاق مكتبها في البحرين».

ولم يوضح ما إذا كانت هذه الخطوة ستسفر عن فقدان وظائف في ذراع إدارة الثروات. وافتتح سوسيتيه جنرال مكتبه في البحرين العام 2009. ومثل غيره من البنوك الأوروبية يخفض سوسيتيه جنرال الوظائف ويحد من الاقراض بسبب أزمة الديون في منطقة اليورو. وفي العام الماضي قرر بنك كريدي أجريكول إغلاق مكتبه في البحرين الذي تضرر باضطرابات شعبية ونقل طاقمه إلى دبي في حين يعتزم بنك بي.ان.بي باريبا نقل بعض عملياته من البحرين

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:48 م

      واحد

      حسب علمي إن بنك بي إن بي باريبا لا يعتزم نقل بعض عملياته ، بل لقد نقل بالفعل أكثر عملياته منذ فترة . في سنغافورة (مثلاً) المتعددة الأعراق و الأديان و المحدودة المساحة (كما البحرين) يتصرفون بحكمة و ديمقراطية و شفافية و حزم ضد الفساد لذا يزدهر هناك قطاع المصارف و المال و الإقتصاد كما قطاعات التعليم و الصحة و العمران و الصناعة و التكنولوجيا.

اقرأ ايضاً