العدد 3444 - الجمعة 10 فبراير 2012م الموافق 18 ربيع الاول 1433هـ

جيجز يمدد ارتباطه بمانشستر يونايتد لعام آخر

مانشستر (انجلترا) - رويترز 

10 فبراير 2012

أعلن بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم نادي مانشستر يونايتد أمس (الجمعة) تمديد تعاقده ولمدة عام واحد مع لاعب الوسط المخضرم رايان جيجز البالغ من العمر 38 عاما.

وقال مدرب يونايتد اليكس فيرجسون في بيان «رايان لاعب رائع. انه يجسد بطرق عديدة كل الفرق التي بنيتها هنا مع يونايتد. كان يعيد تجديد نفسه باستمرار وتكيف مع الطبيعة المتغيرة للعبة واحتفظ بهذه الرغبة والتعطش للنجاح».

وبدأ جيجز مسيرته مع يونايتد في مارس/ آذار من العام 1991 وشارك في 898 مباراة مع النادي وهو رقم قياسي على مستوى بطل انجلترا وأحرز 162 هدفا.

وقال جيجز في بيان «عندما وقعت عقدي الأول لم يخطر ببالي إنني سأتمكن من اللعب ليونايتد مدة 22 عاما، لكني اشعر إنني على ما يرام وأدرك أن بوسعي المساهمة في استمرار نجاحات الفريق».

وأضاف جيجز قوله «جلب فوز النادي بلقب الدوري للمرة 19 في الموسم الماضي شعورا عظيما إلا أن المهم هو ما سنقوم به مستقبلا وأنا سعيد بحق لكوني جزءا من ذلك».

وخلال مسيرته الطويلة مع اللعبة فاز جيجز لاعب منتخب ويلز السابق بلقب الدوري الانجليزي 12 مرة وبكأس الاتحاد الانجليزي أربع مرات وبكأس رابطة المحترفين ثلاث مرات وبدوري أبطال أوروبا مرتين.

وعلى رغم انه لم يعد موجودا بشكل دائم في تشكيلة البداية واصبح دوره يتركز بشكل اكبر على خط الوسط بدلا من اللعب على احد الجناحين إلا أن المدرب كثيرا ما يستعين به في المباريات الحاسمة.

وجيجز أيضا هو اللاعب الوحيد الذي أحرز أهدافا في كل موسم منذ ظهور الدوري الممتاز في 1992. وقال فيرجسون «في كل تدريب وفي كل مباراة فانه يمثل مثالا يحتذى للآخرين وأمام اللاعبين الأصغر سنا فرصة للتعلم من لاعب يستمر في تحطيم الأرقام القياسية في اللعبة»

العدد 3444 - الجمعة 10 فبراير 2012م الموافق 18 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً