العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ

المحفوظ: عودة النقابيين على رأس المفصولين أمر لا غنى عنه

سيدسلمان المحفوظ
سيدسلمان المحفوظ

العدلية - الاتحاد العام نقابات العمال 

11 فبراير 2012

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ أن عودة النقابيين على رأس المفصولين، أمر لا غنى عنه إذا ما أريد حقاً لهذا الملف المفتوح منذ نحو عام أن يغلق إغلاقاً كريماً منسجماً مع تطبيق توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ومعايير العمل الدولية.

وقال المحفوظ إن الاتحاد العام يثمن عالياً كل الجهود الرسمية والأهلية لمتابعة تطبيق توصيات تقصي الحقائق، مؤكداً أن كل جهد يصب في إطار تنفيذ أوامر القيادة بإرجاع المفصولين بكامل حقوقهم ومكانتهم الوظيفية، هو جهد مشكور يثني عليه الاتحاد العام ويدعو إلى استمراره حتى إغلاق الملف بعودة آخر مفصول في أقرب وقت وأقصر طريق ودون إجباره على توقيع أي شرط.

وأضاف «بالنسبة للاختلاف بشأن الأرقام هو اختلاف في سبيل المصلحة العمالية ومصلحة الوطن، ونحن لا نشكك في نوايا أحد، لكن الحقيقة لدينا هدف عظيم لا نحيد عنه وأرقامنا مستقاة من رحم معاناة المفصولين ومكابدتهم، وهي أرقام لغتها الصبر والحرمان وليست لغتها الرياضيات».

وتابع «اليوم وقد كسبت قضية المفصولين هذا البعد والتأييد المحلي والدولي، بدءاً من رأس هرم مملكتنا الغالية جلالة الملك وحكومته إلى المسئولين الكرام إلى تقرير بسيوني إلى المنظمات العمالية الدولية، فلا عائق ولا مانع اليوم أمام عودة كريمة مستحقة شاملة وعادلة وغير مشروطة».

وعن الدور الذي يلعبه الاتحاد العام في معالجة مسألة الشروط المجحفة، قال الأمين العام: «نحن كاتحاد نعمل من أجل إلغاءها جميعاً سواء ممن وقعها أو ممن عرضت عليه ورفضها، مؤكدين أن العودة لا تعني التنازل عن المطالبة بإلغاء هذه الشروط».

وأردف «هدفنا مصلحة هذا الوطن ومصلحة أطراف الإنتاج الثلاثة عمالاً وأصحاب عمل وحكومة، ولا نخوض حرب مزايدات في الأرقام أو في المفردات بل نعمل بروح الفريق مع الجميع، وهذا الفريق الحكومي والنقابي والأهلي في نظرنا له هدف واحد عليه أن يعمل من أجله وهو تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإغلاق هذا الملف، وضمان كرامة العاملين في القطاعين العام والخاص، وعدم المساس بأرزاقهم بما فيها ما أخذ منهم بغير وجه حق أو تتضمنه بعض التعهدات تلميحاً أو تصريحاً بهذا الشأن مستقبلاً».

وختم تصريحه بقوله: «ننظر إلى هذا الموضوع اليوم نظرة منطلقة من المصلحة الوطنية العليا ونتطلع إلى ترجمة التطمينات التي قدمها أصحاب المسئولين إلى حقيقة واقعة بعودة كل المفصولين، ونقول لهم يدنا في أيديكم ولن نعيق حل هذا الملف بل لم نكن يوماً عائقاً بل عاملاً مساعداً وشريكاً من أجل الحل، ولا شرط لنا إلا أن يستوفي هذا الحل معايير توجيهات القيادة السياسية وتنفيذ توصيات تقصي الحقائق التي أكدت أن الفصل جاء على خلفية الرأي والتعبير بما يحفظ الكرامة، وعدم المساس بالحقوق والمكانة الوظيفية وهي معايير عادلة محلياً ودولياً تنسجم مع دستور مملكتنا العزيزة ومع الاتفاقيات الدولية».


«شئون البلديات»: مفصولو «بلدي الشمالية» انتهت عقودهم

المنامة - وزارة شئون البلديات

قالت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني رداً على ما نشرته «الوسط» أمس السبت (11 فبراير/ شباط 2012)، بعنوان: «بلدي الشمالية يعمل بـ18 موظفاً بعد رفض البلديات عودة 30 موظفاً»، أن الوزارة تؤكد التزامها التام بكل التوجيهات الصادرة بشأن إرجاع المفصولين إلى وظائفهم، كما تؤكد التزامها الكامل بقانون ديوان الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية. إذ قامت الوزارة بكل الإجراءات اللازمة لإرجاع المفصولين بمختلف قطاعات الوزارة والمجالس البلدية.

وأضافت «وفيما يتعلق بموظفي المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية المؤقتين، تؤكد الوزارة أن عملية توظيفهم جاءت بعقود مؤقتة وأن العقود قد انتهت، وقد تم إنهاء إجراءاتهم بخصوص هذا الموضوع وفق الأنظمة والتشريعات المعمول بها.

وأشارت إلى أن هناك هيكلاً وظيفيّاً جديداً لدى المجالس البلدية الخمسة يمكن توظيف الشواغر بحسب الإجراءات المتبعة بديوان الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية

العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:33 ص

      بورصة البحرين

      وماذا عن البورصة،جهة حكومية بالكامل وفصلت

    • زائر 4 | 12:52 ص

      الجميع

      المفصولين يعني جميع من فصل من العمل

    • زائر 3 | 12:18 ص

      شكرا لكم

      الوقوف مع الحق فضلية
      وفقكوم الله لخدمة هذا الشعب

    • زائر 2 | 12:18 ص

      عاش المحفوظ

      عاش المحفوظ وقف وقفة مع الحق و مع الشعب ، عشت

    • زائر 1 | 11:42 م

      نقدر مواقفكم الشريفة ... لكن لا تنسونا

      المؤقتون في القطاع العام منسيون ولا يوجد أحد يتكلم عنهم .

اقرأ ايضاً