العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ

الغتم: الأولوية للمشروعات التي وضع حجر أساسها وخصصت موازنتها

أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم أن أولوية المشروعات التي ستنطلق منها البلدية هي المشروعات التي تم وضع حجر الأساس لها وخصصت لها موازنة، والتي تعكس تطلعات المواطنين والأهالي (...)، مشدداً على أن البلدية حريصة على إنشاء هذه المشروعات.

وأشار إلى أهمية تكامل العمل البلدي من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف أجهزة العمل البلدي ومؤسسات المجتمع المدني، مشيراً الى أن منظومة العمل البلدي التي أرسى دعائمها بالصورة الحديثة عاهل البلاد من خلال المشروع الإصلاحي.

وقال الغتم أثناء اللقاء الذي عقده يوم أمس مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي في المنطقة الشمالية بمقر المجلس البلدي: «لدينا أولويات سنعمل عليها متكاتفين من أجل تحقيق آمال وتطلعات المواطنين والساكنين في المنطقة الشمالية». وأشاد بالخطة المتكاملة للمشروعات التي وضعها المجلس البلدي، مؤكداً أنه «جهد كبير يستحق التقدير، وسيعمل الجهاز التنفيذي على دراسة هذه المشروعات». وأضاف «قمت بزيارة إلى الحدائق في الشمالية، وسيتم توصيل الكهرباء لها، وأيضاً ستقوم البلدية بصيانة بعض الحدائق، وتم توقيع الاتفاقية مع شركة الحراسة واستلم الحراس البحرينيون بعض المواقع». وأردف المدير العام بأن «الحدائق مهمة بالنسبة للمواطنين لما توفره من مرافق سياحية وترفيهية لأبناء هذه المناطق، لذلك يجب علينا جميعاً كمؤسسات رسمية وأهلية ومجتمعية، أن نعمل على المحافظة على هذه المرافق كي يستفيد منها الجميع وتوفير ما يمكن توفيره من موازنات قد تصرف على عمليات الصيانة لمشروعات أخرى تخدم أهالي هذه المناطق، بدلاً من صرف مبالغ طائلة على عمليات الصيانة، وهذا لا يتأتى إلا من خلال تضافر جهود الجميع». وتابع الغتم: «بالنسبة إلى مشروع ارتقاء فهو مشروع طيب ويعزز الشراكة المجتمعية، ونحن بصدد العمل على إعادة تفعيله من جديد في قرى الشمالية». وقال: «ستطلق البلدية برنامج (أصدقاء الحدائق)، وهو من البرامج المهمة في تفعيل دور المجتمع في الحفاظ على الحدائق وهذا أيضاً من شأنه أن يحافظ على الحدائق من التخريب». وأكد المدير العام أن البلدية ستقوم بالتعاون مع عضو المجلس البلدي، بدعم أية فعالية بيئية توعوية يقترحها الأهالي، منوهاً إلى أنه سيتم إعداد برنامج مفصل لجميع دوائر المحافظة الشمالية بالنسبة إلى هذه البرامج التوعوية، لافتاً إلى أن «البلدية الشمالية حريصة على أن تكون بالقرب من الأهالي، ونحن سنعمل جاهدين إلى خلق هذا الجو، وأن هذه الفعاليات تقرب وتعزز العلاقة بين البلدية والمجتمع». من جهته، أكد رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل أن»زيارة مدير عام البلدية إلى المجلس، تأتي في ضوء تحريك المشروعات المتوقفة وهي ساحل كرزكان وساحل دمستان، وشلالات مدينة حمد وبحيرة اللوزي، بالإضافة إلى حدائق الشمالية». وأشار إلى ضرورة استثمار ما أحدثته حملة ارتقاء من تفعيل حقيقي «للشراكة المجتمعية»

العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:06 ص

      الأولوية ليست هذه وإنما ....

      الأولوية إرجاع كل المفصولين المؤقتين في البلدية والمجلس البلدي .

اقرأ ايضاً