العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ

«الصحة»: فحص 31 ألف حالة ضمن المسح الشامل للاعتلال السكري

قالت رئيسة قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي نورة الكبيسي، إن 31 ألف و396 حالة تم فحصها بواسطة المسح الشامل للاعتلال السكري للشبكية، إذ حقق قسم العيون بالتعاون مع فريق المسح بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، إنجازاً متميزاً منذ التدشين إلى العام الماضي 2011 لعلاج الحالات المرضية في الوقت المناسب، ما ساهم في تقليل الإعاقة البصرية لهذا المرض.

وبينت رئيسة دائرة العيون أن البرنامج منذ أن بدأ قام بتوزيع خمسة أجهزة على مراكز مختلفة بالمحافظات الخمس بمملكة البحرين، وحالياً تم جلب جهاز سادس بمركز الحد الصحي، لتوفير خدمة إضافية للمساهمة في تقليل نسب الإعاقات البصرية المحتملة.

وأشارت الكبيسي إلى أن هذا المسح كشف عن 4721 مصاب بالاعتلال الشبكي، وتم علاج نحو 1660 حالة بواسطة الليزر في عيادة العيون بمجمع السلمانية الطبي ومتابعة علاجهم بواسطة الفريق الطبي المختص بالقسم. يذكر أن الخدمة التي تقدم للمرضى بعد الفحص من خلال هذا البرنامج أصبحت فورية، على أن يحول المريض اليوم الثاني للعيادة، وتجرى له العملية في وقت قياسي فور استلام الحالة والفحوصات ويقدم له العلاج في الوقت المناسب لتفادي الحالات التي تؤثر على البصر وتسبب مشكلات بصرية دائمة

العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً