العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

«التكافل الدولية»: نمو أرباح عمليات التأمين 19 % في 2011

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 فبراير 2012

أعلنت شركة التكافل الدولية عن تحقيق نسبة نمو جيدة في إجمالي اشتراكاتها التأمينية بنسبة 5 في المئة في 2011 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2010، إذ بلغت 17.1 مليون دينار بحريني مقارنة بـ16.2 مليون دينار في العام الماضي، لتبلغ إجمالي إيرادات التكافل 8.7 ملايين دينار مقارنة بـ7.6 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي محققة بذلك نمواً في أرباح عمليات التأمين لتصل إلى 3.8 مليون دينار مقارنة بـ3.2 مليون دينار في العام الماضي بنسبة 19 في المئة، فيما تحسن العائد على السهم بنسبة 9 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية يونس جمال السيد: «تؤكد نتائج الشركة المالية على قدرتنا في التعامل مع كل متغيرات سوق التأمين البحريني والتكيف مع مختلف مؤشرات السوق المالي، وعلى حرصنا الدائم في الالتزام بتقديم أفضل وأرقى الخدمات من خلال طرح عدة منتجات تأمينية مبتكرة ومميزة، وأن الشركة ماضية في استراتيجيتها المتمثلة بالتوسع في أعمالها على المستويين المحلي والإقليمي، والإرتقاء بالقطاع التأميني عامة».

مبيناً أن شركة التكافل «حريصة على تطبيق خططها البناءة وتطوير قاعدة خدماتها التأمينية في سيبيل تسهيل جميع الإجراءات للزبائن، حيث طرحت التكافل مؤخراً الخدمة الأولى في المنطقة وهي خدمة المزاد الإلكتروني الميسرة والآمنة للسيارات والبضائع المتضررة».

بالإضافة إلى خدمة التكافل أون لاين والتي تمكن الزبائن من الاستفسار والحصول على تسعيرات لمختلف خدمات التأمين منها التأمين على السيارات، السفر، المنازل، الخدم، التأمين البحري، وغيرها من الخدمات التأمينية. مؤكداً على أن الشركة تطمح مع بداية العام الجديد إلى الارتقاء في مستوى الخدمات التأمينية للزبائن بصورة مميزه من خلال طرح باقة من المنتجات التأمينية الجديدة التي تلبي احتياجاتهم المختلفة وتجعلهم في وضع أكثر امناً واستقراراً وراحة.

كما وأعرب السيد عن بالغ تقديره واعتزازه بتتويج شركة التكافل الدولية بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية، التي تعتبر دليل للدعم المتواصل الذي تقدمه الشركة للمرأة البحرينية من أجل تحقيق الخطط الوطنية و الرؤية السامية للنهوض بالمرأة.

هذا وقد كان مجلس الإدارة قد أقر في اجتماعه المنعقد بتاريخ 12 فبراير/ شباط 2012 البيانات المالية للشركة والتي سترفع للجمعية العمومية في اجتماعها المقرر عقده بتاريخ 29 فبراير/ شباط 2012 للتصديق عليها واعتمادها.

يذكر أن شركة التكافل الدولية والتي تأسست في العام 1989 لتكون أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة تقدم خدمات وتغطيات تأمينية متنوعة تتماشى تماما مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات هذا العصر. وقد حصدت الشركة منذ العام 2008 على تصنيف (BBB) من وكالة التصنيف الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز

العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً