العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

«القاعدة» في اليمن يعدم اثنين من عناصره بتهمة «التجسس»

أعدم تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» المنتشر في جنوب اليمن، أمس الأحد (12 فبراير/ شباط 2012) اثنين من عناصره بتهمة «التجسس» لصالح الولايات المتحدة والسعودية، بحسب مصادر قبلية ومحلية.

وذكرت المصادر لوكالة «فرانس برس» أن الرجلين، وهما ضابط وعنصر في الشرطة انضما إلى التنظيم، متهمان من قبل «القاعدة» بزرع شرائح في مركبات تابعة للتنظيم وبكشف إحداثيات مواقعه لجهات أميركية وسعودية. وأعدم الأول الذي عرف عنه باسم عائلته اليافعي، في مدينة جعار بمحافظة أبين الجنوبية، فيما أعدم الثاني، ويدعى رمزي العريقي، في عزان بمحافظة شبوة المجاورة.

واتهمت «القاعدة» التي تسيطر من خلال مجموعة «أنصار الشريعة» على قطاعات واسعة من جنوب البلاد وتفرض سلطة أمر واقع حيث تطبق قوانينها وعقوباتها بغياب الدولة، العريقي بتهمة «التخابر مع السلطات السعودية والأميركية في عمليات استهدفت تنظيم قاعدة الجهاد» بحسب بيان الإعدام الذي تلاه مسئول في التنظيم قبيل تنفيذ الإعدام.

ونفذ «الحكم» بالرصاص بحضور عشرات السكان في ساحة في عزان، بحسب ما أفاد شهود لوكالة «فرانس برس». وذكر شاهد لوكالة «فرانس برس» أن ثلاثة آخرين قد يواجهون المصير نفسه. وذكر هذا الشاهد أن «القاعدة تحتجز سعوديين اثنين ويمني صدرت بحقهم أحكام إعدام بتهمة زرع شريحة في سيارة القيادي المحلي لـ (القاعدة)، علي الحارثي» الذي قتل في غارة أميركية على بلدة شقرا في أغسطس/ آب الماضي».

في سياق آخر قال شهود في اليمن أمس إن انفصاليين جنوبيين أضرموا النار في مخيم يضم محتجين مناهضين للحكومة في مدينة عدن لرفض انتخابات تجرى الشهر الجاري لاختيار زعيم للبلاد خلفاً للرئيس علي عبدالله صالح.

وانضم انفصاليون جنوبيون لمحتجين يدعون صالح إلى التنحي في العام الماضي لكن الانشقاق زاد بين الجانبين. ويريد الانفصاليون إحياء دولة اشتراكية بالجنوب تم توحيدها مع الشمال في العام 1990. وهم يخشون ألا تكون الانتخابات التي تجرى في 21 فبراير/ شباط في صالح هدفهم المنشود. وتؤيد المظاهرات المناهضة لصالح بصفة عامة الانتخابات باعتبارها خطوة نحو إنهاء حكمه القائم من 33 عاماً

العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:14 ص

      يارب

      اللهم اشغل الظالمين بالظالمين و اجعلنا من بينهم سالمين غانمين

اقرأ ايضاً