العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

«الداخلية»: ترحيل 4 نشطاء أجانب

فاتن الحداد
فاتن الحداد

أعلن مسئول بالإدارة العامة للهجرة أنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ترحيل أربعة نشطاء أجانب آخرين شاركوا في مسيرات غير مرخصة بعد أن تبيّن أنهم أدلوا بمعلومات كاذبة في استمارات شئون الهجرة.

وقال في بيان صحافي أمس الجمعة (17 فبراير/ شباط 2012): «إن سلطات الهجرة أصدرت لكل من تتجي باري وجيمس كيلي وسوزان «ميديا» بنجامين وإيلين مرتاغ تأشيرات سياحية لدى وصولهم إلى مطار البحرين الدولي خلال الأسبوع الماضي غير أنهم انتهكوا الأسباب التي حصلوا من أجلها على التأشيرات وشاركوا في مظاهرات غير قانونية».

من جانبها، قالت المحامية فاتن حداد: «إن السلطات الأمنية أخبرتها بترحيل ناشطتين (أميركية وإيرلندية) في العقد الرابع من العمر».

وأضافت الحداد «إن الناشطتين كانتا مع أمهات وأطفال شاركوا في مسيرة انطلقت في منطقة القدم تضامناً مع الشعب البحريني».


بسبب مشاركتهم في مسيرات

«الداخلية»: ترحيل أربعة «نشطاء» أجانب

الوسط - علي طريف

أعلن مسئول بالإدارة العامة للهجرة أنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ترحيل أربعة «نشطاء» أجانب آخرين شاركوا في مسيرات غير مرخصة بعد أن تبيّن أنهم أدلوا بمعلومات كاذبة في استمارات شئون الهجرة.

وقال في بيان صحافي أمس الجمعة (17 فبراير/ شباط 2012): «إن سلطات الهجرة أصدرت لكل من تتجي باري وجيمس كيلي وسوزان «ميديا» بنجامين وإيلين مرتاغ تأشيرات سياحية لدى وصولهم إلى مطار البحرين الدولي خلال الأسبوع الماضي غير انهم انتهكوا الأسباب التي حصلوا من أجلها على التأشيرات وشاركوا في مظاهرات غير قانونية».

وذكر أن سلطات الهجرة قامت خلال الأسبوع الماضي بترحيل مجموعة من «النشطاء» الأجانب الآخرين الذين استغلوا تسهيلات الحصول على التأشيرات لدى الوصول إلى المطار وانتهكوا القوانين المعمول بها في مملكة البحرين.

من جهة أخرى، قالت المحامية فاتن حداد: «إن السلطات الأمنية أخبرتها بترحيل ناشطتين (أميركية وإيرلندية) في العقد الرابع من العمر». وأضافت الحداد «إن الناشطتين كانتا مع أمهات وأطفال شاركوا في مسيرة انطلقت في منطقة القدم تضامناً مع الشعب البحريني».

وأفادت بأن قوات حفظ النظام وبعد إطلاق الغازات المسيلة للدموع قامت بتوقيف الناشطتين ونقلهما إلى مركز شرطة البديع.

وبيّنت أنها لم تلتق بالناشطتين، إلا أنها استطاعت تزويدهما برقم هاتفها على أمل الالتقاء بهما وقت التحقيق في النيابة العامة، إلا أن المسئول في مركز الشرطة أخبرها بقرار ترحيلهما.

وذكرت أن إحدى الناشطتين تم حجزها منذ العاشرة من مساء أمس لمغادرة البحرين

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً