العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

تحدي كأس بورش الشرق الأوسط من نصيب الأمير عبدالعزيز

تمكن السائق السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل من اختطاف لقب الجولة الثامنة من تحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط لتقدم خطوة كبيرة نحو لقب السائقين للمرة الثانية في 3 مواسم.

وبفوزه هذا، والذي يعتبر الثالث له هذا الموسم، وضع الأمير حدا لسيطرة السائق النمسوي كليمنز شميد على أحداث السباق، وعزز صدارته الترتيب العام للسائقين بتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، مواطنه بندر العيسائي، إلى 16 نقطة.

وبعد انطلاقه من المركز الأول على خط الانطلاق للمرة الثانية على التوالي، بدا وكأن بطل الجولة السابعة متوجها في طريقه لتكرار سيناريو الفوز أمام حشد كبير من المشجعين. لكن فقدانه التركيز في اللفة العاشرة من الجولة، والتي ضمت 16 لفة، أتاح فرصة ثمينة للأمير السعودي الذي لم يتوانى عن التمسك بها وتصدر الجولة منها حتى النهاية. وتمكن زميل الأمير في فريق صقور السعودية سعيد المري من إحراز المركز الثالث في الجولة والصعود لأول مرة على منصة التتويج في سلسلة سباقات السيارات الأحادية الطراز، في الوقت الذي احتشد فيه نحو 12 ألف مشجع، لحضور السباق والفعاليات الخاصة التي استضافتها الحلبة.

وصرح الأمير عبدالعزيز بعد فوزه قائلا: «بصراحة، لم أتوقع الفوز. كنت أنتظر أن يخطأ كليمنز بفارغ الصبر، لذا كنت مستعدا في أي لحظة لانتهاز الفرصة».

وحل في المركز السابع السائق القطري سعدون الكواري، ليحافظ بذلك على فارق التسع نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه في الفئة المتوسطة للسلسلة، آرمن شميد، في الوقت الذي عزز فيه هانز وايمر صدارته لكأس ميشيلين الفضية في فئة الهواة والسائقين فوق سن 45

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً