العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

«أبناء الدار» يطيحون بطموحات أهلي طرابلس في «عربية الطائرة»

يلاقي الريان القطري المدجج بنجوم «العنابي» اليوم مساءً

خطا ممثل الطائرة البحرينية في بطولة الأندية العربية الثلاثين للكرة الطائرة أولى خطواته نحو التأهل لدور الثمانية بنجاح بعد أن سحق منافسه أهلي طرابلس الليبي بثلاثية نظيفة.

ويدين داركليب بالفضل لهذا الفوز إلى الأداء الكبير الذي قدمه الشاب علي إبراهيم، إذ كان الرقم الصعب في فريقه، وذلك لنجاحه المتواصل في الشق الهجومي مستغلاً تفكك حوائط الصد سواءً من مركز (1) أو (2)، وكذلك إلى صانع الألعاب علي حبيب الذي استثمر لاعبيه جيداً وحاول تشغليهم جيداً... هذا طبعاً دون نسيان المجازفة في الإرسال والدفاع الخلفي القوي الذي ساعد على تواجد أداء جماعي وصل لأبهى حلله في الشوط الثالث.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 25/18، 25/22). ويلعب «سفير الوطن» في ثاني مبارياته اليوم مع الريان القطري.

مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول بداية متكافئة بسبب تبادل تحقيق النقاط سواءً عبر الفعالية الهجومية أو الأخطاء في تنفيذ الإرسال والاستقبال (7/7)، غير أن داركليب تمكن من تحقيق أفضليه نسبية مستفيداً من الفعالية الكبيرة في الشق الهجومي لدى دي سيزار وكذلك علي إبراهيم (10/7)، إلا أن أهلي طرابلس سرعان ما أعاد النتيجة للتعادل بعد إرسال ديفيد ماكينزا المؤثر وفعالية مركزي (3 و6) (11/11).

بيد أن داركليب مرة أخرى استطاع خلق الأفضلية وهذه المرة بشكل واضح بعد نجاح الدفاع الخلفي في الدفاع وخصوصاً علي خير الله ليترجم علي إبراهيم كل ذلك إلى نقاط من مركزي (2 و1) مستفيداً من تفكك حوائط صد الخصم (16/13 ثم 19/15).

وعلى رغم أن الفريق الليبي حاول جاهداً تقليص الفارق من خلال زيادة الضغط في توجيه الإرسال القوي إلا أن «أبناء الدار» نجحوا في الحفاظ على هذا التفوق مع نجاح ميرزا عبدالله في الصد والهجوم من مركز (3) ومعه علي إبراهيم من مركز (2) لينهي الأخير الشوط بنتيجة (25/20) لصالح داركليب.

في الشوط الثاني، قدم الفريقان مستوى فنيا مرتفعا حتى دخول الشوط في نصفه الثاني، إذ كان التكافؤ كبيراً بسبب الأداء العالي الذي أظهره لاعبو الفريقين وهذا أعطى جو آخر لهذا الشوط. الفريقان عولا كثيراً على الأطراف اذ كان استثمار مركز (3) قليل نسبيا وخصوصاً من جانب صانع ألعاب داركليب علي حبيب، لكن ضاربي الأطراف كانوا في قمة التركيز، إذ ركز داركليب على دي سيزار وعلي إبراهيم والأخير واصل تألقه الكبير، فيما أهلي طرابلس عول على بوتل وديفيد الأميركيان ومعهما فؤاد المعروق (7/7 ثم 11/11 ثم 15/15).

لكن داركليب سرعان ما أخذ الأفضلية مستفيداً من التألق الكبير لدفاعه الخلفي ومن ثم علي إبراهيم في الشق الهجومي هذا طبعاً من دون نسيان دور حسن ضاحي ومن بعده ميرزا عبدالله الذي نجح في الصد أيضاً (18/15 ثم 22/18)، وعانى الفريق الليبي كثيراً من عدم استقرار الكرة الأولى.

حافظ «أبناء الدار» على تفوقهم حتى أنهى علي إبراهيم الشوط لصالح فريقه (25/18).

في الشوط الثالث، تكرر سيناريو الشوط السابق، إذ لعب الفريقان بكل قوة منذ البداية، فداركليب كان يرغب بحسم الأمور لمصلحته، فيما منافسه أهلي طرابلس اجتهد لكي يعود للمباراة، وهذه الحال استمرت حتى دخول الشوط في نصفه الثاني، إذ كان صانع ألعاب داركليب علي حبيب يعول على التنويع بكثرة في هذا الشوط وساعده كثيراً استقرار الكرة الأولى، ولهذا السبب ظهرت فعالية مركز (3) وكذلك دخول أمين محمد لقائمة المتألقين هجومياً رفقة دي سيزار وعلي إبراهيم في الأطراف، أما أهلي طرابلس فقد اعتمد على الثلاثي فؤاد المعروق والأميركيان بوتل وديفيد (7/7 ثم 11/11 ثم 16/16).

غير أن ممثل الطائرة البحرينية نجح في أخذ أفضليه سريعة في وقت مناسب جداً وخصوصاً مع المجازفة بالإرسال وهذا أثر على استقرار الكرة الأولى لدى المنافس لتبدأ بعدها حوائط الصد بقيادة ميرزا عبدالله ومن بعده ضاحي في البروز... وهذا جعل الدفاع الخلفي يتألق أيضاً وتمكن الشاب علي إبراهيم من ترجمة كل ذلك لنقاط ومعه دي سيزار وبدرجة أقل أمين محمد (19/16 ثم 24/21)، حتى أنهى حسن ضاحي الشوط بكرة هجومية على رغم اصطدامه بأيمن هرونة الذي شكل دخوله استقرار في الكرة الأولى (25/22).

«الدار» ضد عمالقة الريان

وفي سياق متصل، يخوض نادي داركليب ثاني مبارياته في البطولة عندما يلاعب الريان القطري الذي بدوره حقق انتصارا مهما على اتحاد طنجة المغربي يوم أمس، وستلعب المباراة في صالة المر الرياضية في الساعة (5) مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

المواجهة ستأخذ طابع الرغبة بالانفراد بالصدارة بعد أن نجح الفريقان في كسب المباراة الأولى وبثلاثية نظيفة، وبإمكاننا ان نطلق عليها شعار الرغبة والدافع لدى «كتيبة أبناء الدار» أمام عمالقة الريان.


مقتطفات عربية

افتتاح مبسط

افتتحت اللجنة المنظمة يوم أمس برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي منافسات البطولة الثلاثي بصفة رسمية عند الساعة (5) مساءً في صالة المر الرياضية.

هذا، وكان حفل الافتتاح مبسطاً على غرار البطولات السابقة، كدخول الفرق المشاركة على أرض الملعب مع رفع علم كل دولة ينتمي لها النادي المشاركة، بالإضافة إلى بعض الكلمات الرسمية.

نتائج الأمس

حقق نادي أهلي بنغازي فوزاً صريحاً على الساحل الكويتي بنتيجة (3/صفر)، وبذات النتيجة فاز صحار العماني على بني ياس الإماراتي. ونجح برج بوعريريج في تخطي عقبة الشعلة اليمني بثلاثية بيضاء أيضاً. وفي مباراة مهمة لممثل طائرة البحرين فاز الريان على اتحاد طنجة بنتيجة (3/صفر)، وفي هذه المباراة نجح الريان من تحقيق انتصار مهم في بداية المشوار، ولكن الأروع في المباراة كانت الطريقة التي حول فيها لاعبو الريان تخلفهم بالنتيجة (22/18) إلى فوز (23/25).

برنامج اليوم

وتلعب اليوم (8) مباريات أيضاً، إذ سيلعب بني ياس مع برج بوعريريج عند الساعة (12) ظهراً على صالة غزير، ويليها لقاء الساحل الكويتي مع صحار العماني، ومن ثم لقاء البحري العراقي والعربي الكويتي، وتختتم المباريات في هذه الصالة بلقاء القلمون اللبناني وصحم العماني عند الساعة (6) مساءً.

وعلى صالة المر الرياضية، سيلعب الصداقة الفلسطيني مع أهلي طرابلس عند الساعة (2) ظهراً، ومن ثم لقاء داركليب مع الريان القطري، وبعد ذلك الأهلي السعودي وأهلي بنغازي، وأخيراً لقاء الصقر اليمني مع الأنوار الجديدة عند الساعة (8) مساءً.

إصابة خفيفة

تعرض لاعب نادي داركليب حسن ضاحي لإصابة خفيفة في يده اليسرى في النقطة الأخيرة للمباراة وذلك بعد اصطدامه غير المقصود مع أيمن هرونة، إذ فضل ضاحي بعد نهاية المباراة مباشرةً وضع الثلج على موضع الإصابة بشكل متقطع حتى لا تتفاقم عليه.

الأفضل والأسوأ

يعتبر الأداء الجماعي الذي قدمه نادي داركليب الأفضل في المباراة ضد أهلي طرابلس إلا أن الأفضل من دون منازع كان الشاب علي إبراهيم الذي يعتبر رجل المباراة بكل ما تحمله الكلمة من معنى بعد تحقيقه أكثر من (20) نقطة. أما الأسوأ فكان الأداء الضعيف الذي ظهر عليه لاعبو الأهلي، إذ نجحت سياسة توجيه الإرسال والدفاع في إيقاف الفريق الذي سيطر طولاً وعرضاً على الأندية التونسية في معسكره هناك

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً