العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

سان جيرمان يستعد لموقعة ساخنة مع مونبيلييه

تتجه الأنظار غدا (الأحد) إلى ملعب «بارك دي برينس» الذي يحتضن مواجهة نارية بين باريس سان جرمان المتصدر وضيفه مونبلييه الثاني وذلك في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وستكون هذه المواجهة قمة بكل ما للكلمة من معنى بعد ان نجح مونبلييه في المرحلة السابقة من تقليص الفارق الذي يفصله عن سان جرمان إلى نقطة فقط بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي والخامس عشر هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه اجاكسيو 3/صفر، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له نيس بإجباره النادي الباريسي على الاكتفاء بالتعادل معه صفر/صفر.

وسيسعى مونبلييه الذي يعول على تألق اوليفييه جيرو الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا، أن يحقق ثأره من سان جرمان الذي كان تغلب عليه ذهابا على ملعب «لا موسون» 3/صفر بفضل ثنائية من الأرجنتيني خافيير باستوري.

وقد تحدث لاعب وسط سان جرمان البرازيلي نيني عن موقعة الأحد، قائلا: «بعد التعادل أمام نيس، سنحاول جاهدين الحصول على النقاط الثلاث. يقدم مونبلييه مستوى رائعا، ويتمتع بالثبات منذ بداية الموسم. يملك فريقا قويا جدا في الدفاع ومتوازنا أيضا. اعتقد بأنها ستكون مباراة كبيرة. في بداية الموسم، لم نكن نفكر بمونبلييه (كفريق منافس) لكننا رأينا بعدها بأنهم جديرون ويملكون النوعية التي خولتهم الوصول إلى هنا. إنهم خصمنا الأساسي». وبالفعل يبدو مونبلييه الخصم الأساسي لسان جرمان لان الفريق الباريسي يبتعد بفارق 11 نقطة عن كل من ليل حامل اللقب وليون ورين الثالث والرابع والخامس على التوالي، وبفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي مرسيليا السادس.

وسيسعى ليل إلى استعادة توازنه عندما يحل اليوم ضيفا على لوريان وذلك بعد سقوطه في المرحلة السابقة على يد ضيفه بوردو 4/5 بهدف قاتل سجله لاعبه السابق البولندي لودوفيك اوبرانياك في الوقت بدل الضائع وذلك بعدما اعتقد الجميع إن المباراة ستنتهي على نتيجة 4/4 لان حامل اللقب أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وبدوره، يأمل ليون الذي سقط في المرحلة السابقة على أرضه أيضا أمام كاين المتواضع (1/2)، أن لا يلقى مصير ليل عندما يحل ضيفا على بوردو يوم الأحد، فيما يخوض رين اختبارا صعبا أيضا على ارض سان إتيان.

أما بالنسبة لمرسيليا، المنتشي من تأهله إلى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة الأربعاء على حساب نيس (2/1) في مباراة خسر خلالها جهود مهاجمه الدولي لويك ريمي، فسيتواجه اليوم مع ضيفه فالنسيان. وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم اجاكسيو مع بريست، وسوشو مع اوكسير، وديجون مع نيس، وكاين مع ايفيان، ونانسي مع تولوز

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً