العدد 1400 - الخميس 06 يوليو 2006م الموافق 09 جمادى الآخرة 1427هـ

دومينيك: صنعنا الفرحة ولعبنا بجدية

صرح المدير الفني لمنتخب فرنسا دومينيك عقب مباراة الدور قبل النهائي التي انتهت بتأهل فريقه إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم بأنه سعيد جدا بالتأهل للنهائي والفوز على المنتخب البرتغالي صفر.

وقال إننا صنعنا الفرحة ولعبنا بجدية وبقوة في المباراة باستاد مدينة ميونيخ الألمانية وحققنا الهدف، مؤكدا في هذا الصدد أن الفريق استعاد مستواه وقوته .

وأضاف أن المنتخب عاد إلى خطورته وقوته منذ الفوز على البرازيل وسنواصل الأداء القوى وتألق كل النجوم وخصوصاً زين الدين زيدان الذي سجل هدف الفوز للمنتخب الفرنسي حتى نحصل على الكأس ونفوز في النهائي مساء يوم (الأحد) المقبل باستاد برلين الاولمبي.

وقد تصافح النجمان الكبيران وقائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان وقائد منتخب البرتغال لويس فيغو عقب المباراة وتبادلا القمصان.

كما أعرب مدافع المنتخب الفرنسي ليليان تورام عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى المباراة النهائية لنهائيات النسخة الثامنة عشرة من كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا. وقال تورام: «إنها لحظات رائعة. أسعدنا أنفسنا وجماهيرنا، وأعتقد انه عندما تتاح أمامنا الفرصة لذلك يجب أن نستمتع بها». وأضاف: «أتمنى أن تستمر الاحتفالات هكذا وان نحرز اللقب العالمي. قبل انطلاق المونديال وضعنا هدفا هو بلوغ المباراة النهائية ونجحنا في ذلك».

وتابع: «خضنا مباراة صعبة ضد البرتغال، وسيكون الأمر أصعب بكثير أمام ايطاليا».

وأعرب لاعب الوسط باتريك فييرا عن أمله في أن ينجح المنتخب الفرنسي في إحراز اللقب، وقال: «قاتلنا طوال المباراة ولم نستسلم. فريقنا جيد وما حققناه حتى الآن انجاز رائع، نتمنى أن نتوج جهودنا بإحراز لقب عالمي ثان».

وعقب المباراة قال مهاجم الفريق تيري هنري: «لم نفكر في بطولة العام وركزنا فقط أثناء المباراة على التقدم للخطوة التالية نحو النهائي وتحقق ذلك بفضل فريقنا القوي الذي اعتبره الجميع في حكم الميت مع بداية البطولة والآن بلغنا النهائي».

في المقابل، أعرب مهاجم البرتغال باوليتا عن استيائه للخروج من الدور نصف النهائي.

وقال باوليتا: «أنا مستاء جدا للاعبي منتخبنا وجهازنا وشعبنا«، مضيفا «أعتقد بأننا قدمنا عروضا جيدة في كأس العالم حتى الآن. مرة أخرى خسرنا بركلة جزاء (في إشارة إلى الخسارة أمام فرنسا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا بركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان في الوقت الإضافي). نتمنى حظا سعيدا لفرنسا»

العدد 1400 - الخميس 06 يوليو 2006م الموافق 09 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً