العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ

شباب يناقشون محور «الثقافة» في برنامج «تفعيل الاستراتيجية»

ناقشت الجمعيات الشبابية المشاركة في البرنامج المشترك الذي تنظمه كل من جمعية الشبيبة البحرينية وجمعية الشباب الديمقراطي البحريني ضمن برنامج «تفعيل استراتيجية الشباب» المحور الثالث الذي تحدث عن «الثقافة».

واجتمع المشاركون لمناقشة المحور يوم الثلثاء في مقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، فيما كان حضور المشاركين من مختلف الجمعيات الشبابية التي تحمل على عاتقها مشروع صوغ آلية التفعيل للاستراتيجية الشبابية مميزاً.

واختار القائمون على تنظيم الفعالية الناشط الثقافي والسياسي الأمين العام لجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي سابقاً حسن مدن، لوجوده في فريق العمل الذي صاغ محور الثقافة في الاستراتيجية الوطنية للشباب مسبقاً.

وأعطى مدن نبذة عن فريق العمل في ذلك الوقت وأسماء العاملين في الفريق ذاته معرفاً بهم، في الوقت الذي أوضح فيه للمشاركين مفهوم الثقافة، قائلاً: انها «لابد أن تحتوي على بنية تحتية»، معتبراً أنها «كالوطن الذي يكون للجميع من دون أي تمييز عنصري أو طائفي».

ووصف مدن «الشباب البحريني بأنه يضم الكثير من المبدعين، الذين يجب على الجمعيات الشبابية صقلهم، وكذلك على الأنظمة الدراسية مراعاة تنمية روح الإبداع فيهم عن طريق تطوير المناهج الدراسية». وبعد الانتهاء من الشرح الذي قدمه مدن للمشاركين، توزع الحضور على 4 فرق عمل لوضع الآلية التفعيلية لهذا المحور

العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً