العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ

40 بيتاً سلمت من «آيلة الشمالية» في المرحلتين الشاملة والعاجلة

أكد الوكيل المساعد لشئون الإسكان بوزارة الأشغال والإسكان نبيل أبو الفتح، أن نصيب المحافظة الشمالية من البيوت الجاهزة المدرجة ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط وصل إلى 40 بيتاً (20 في المرحلة العاجلة و20 في الشاملة).

جاء ذلك خلال حفل توزيع مفاتيح 20 بيتاً جاهزاً من المرحلة الشاملة في «الشمالية» صباح أمس في أحد بيوت قرية الهملة، بحضور رئيس مجلس بلدي الشمالية مجيد السيد علي والعضوين جمعة الأسود ومحمد جابر الفردان.

وفي هذا الإطار قال أبوالفتح: «من المقرر أن يتم البدء في المرحلة الثانية من المشروع الشامل خلال سبتمبر/ أيلول المقبل لبناء 500 وحدة للوصول إلى العدد المرجو في أبريل/ نيسان 2007 وهو ما يعادل 1000 وحدة سكنية».

وأردف الوكيل المساعد لشئون الإسكان «أكثر من 250 بيتاً تم تسليمها للمقاولين ضمن المشروع الشامل، وبالنسبة إلى المنطقة الشمالية، تم قبول 155 طلباً، تم هدم 86 بيتاً منها، فيما يجري العمل على هدم 66 بيتاً».

وألمح أبوالفتح من ناحية أخرى، إلى أن التوزيع المقبل سيكون في المنطقة الجنوبية، إذ سيتم تسليم مفاتيح ما بين بيتين إلى ستة بيوت جاهزة ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط.

إلى ذلك، أوضح السيد علي، أن ثلاثة بيوت فقط من الـ 20 التي تم توزيعها بالأمس أوصلت بالتيار الكهربائي، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالات مع وزارة الكهرباء والماء لطلب لقاء وزيرها الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة من أجل بحث سبل الإسراع في توصيل الكهرباء إلى البيوت الأخرى.

ورأى رئيس بلدي الشمالية، أن السبب في عدم إنهاء جميع الخدمات الضرورية للبيوت الجاهزة، يعود إلى البيروقراطية التي تمارسها وزارة الكهرباء، فضلاً عن كثرة الطلبات على الأخيرة.

وأضاف «في الفترة الماضية لاحظنا تحسناً في مستوى استجابة وزارة الكهرباء، ولكن ذلك تراجع ما يستلزم تسريع الإجراءات المتبعة».

وذكر السيد علي، أن عدد البيوت الآيلة للسقوط في المحافظة الشمالية بلغ 4000 بيت قبل عامين، ومن المتوقع أن يكون العدد تزايد في الفترة الحالية، مبيناً أن المجلس البلدي كلما تمكن من تجهيز الطلبات فسيتسنى له تحريك الطلبات في ظل وجود تعاون من قبل وزارة الإسكان.

يشار إلى أن المواطنين المستفيدين هم: مرطة حبيب علي (الهملة)، علي سلمان مهدي (الخميس)، فاطمة قاسم حرم (دار كليب)، إبراهيم محمد إبراهيم (دار كليب)، عبدالله خليل إبراهيم (دمستان)، زمزم حبيب مفتاح (صدد)، إبراهيم خليل إبراهيم (صدد)، محمد جاسم الدوسري (البديع)، جاسم منصور محمد (القرية)، فاطمة عيسى علي (الديه)، خليل إبراهيم حسن (جبلة حبشي)، علي ناصر علي (الخميس)، عفيفة مهدي جاسم (السهلة الجنوبية)، خديجة أحمد حسن (الشاخورة)، زينب علي فردان (الخميس)، عيسى أحمد ناصر (الشاخورة)، زهراء السيد علوي (الشاخورة)، زهراء علي محمد (الدراز)، حسن علي حسن (القدم)، فاطمة محمد ناصر(مقابة)

العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً